ناطق الجيش يتحدث عن انتهاكات الحوثيين منذ بدء الهدنة الثالثة
الأحد 28 أُغسطس ,2022 الساعة: 06:50 مساءً
متابعة خاصة

كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، عدد الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي للهدنة الاممية منذ تجديدها الاخير مطلع هذا الشهر. 

وقال مجلي في إيجاز صحفي، اليوم الأحد، إن مليشيا الحوثي، تواصل تصعيدها، وتستهدف المواقع العسكرية والأعيان المدنية، مؤكدا في الوقت ذاته التزام قوات الجيش التزاماً تاماً بوقف إطلاق النار، وفقاً للهدنة الأممية المعلنة للمرة الثالثة. 

وأوضح مجلي ان المليشيا الحوثية ارتكبت منذ بداية الهدنة الأممية المعلنة للمرة الثالثة في الثاني من أغسطس، (1436) خرقاً، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة وأبين وصعدة.

وأكد مقتل وإصابة العشرات من قوات الجيش بنيرات المليشيا والمدنيين وإلحاق الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية. 

وأشار مجلي إلى أن استمرار المليشيا الحوثية بحصار تعز وقطع الطرقات هناك، يؤكد تعنت ورفض المليشيا الحوثية للهدنة الأممية. 

ولفت ناطق الجيش إلى أن مليشيا الحوثي تواصل تعزيز مواقعها بالأسلحة والعناصر واستهداف مواقع قوات الجيش بمختلف العيارات والأسلحة، والدفع بتعزيزات قتالية. 

وأضاف أن المليشيا فجّرت عقبة حلحل بجبهة "لودر" مما أدى الى قطع الطريق "الذي يعد المنفذ الرئيسي بين محافظة البيضاء وأبين مما تسبب بتوقف حركة المسافرين".

وبدأت الهدنة في الثاني من أبريل الماضي، وتم تجديدها في يونيو واغسطس لمدة شهرين في كل مرة. 

وتضمنت الهدنة بنودا عدة اهمها، إلى جانب وقف اطلاق النار، فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة الخاضعين لسيطرة مليشيا الحوثي مقابل فتح الاخيرة للطرقات بتعز التي تحاصرها للعام الثامن على التوالي، وصرف مرتبات الموظفين بمناطق سيطرتها، لكن الجماعة ترفض تنفيذ اي من بنود الهدنة، فيما نفذت الحكومة التزاماتها خصوصا المتعلقة بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة. 



Create Account



Log In Your Account