القوات الحكومية تعلن مقتل وإصابة 31 جنديا بنيران الحوثيين خلال 48 ساعة
الأربعاء 31 أُغسطس ,2022 الساعة: 07:07 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت القوات الحكومية، الأربعاء، مقتل وإصابة 31 جنديا بنيران الحوثيين خلال 48 ساعة، رغم سريان الهدنة بين الطرفين.
وقالت القوات في بيان لها، إنها "أحبطت عمليات هجومية ومحاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خلال يومي الأثنين والثلاثاء (29- 30 أغسطس) ضمن 115 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وأبين والجوف ومارب".
‏وأضاف البيان أن "على رأس هذه الخروقات عمليات هجومية نفّذتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية في جبهة الضباب غرب تعز، إضافة إلى أكثر من أربع محاولات تسلل، منها محاولة في جبهة حلحل بمحور أبين، والبقيّة في جبهات متفرقة جنوب مارب، وأحبطتها قوات الجيش".
ولفت إلى أن "بقيّة الخروقات تنوّعت بقيّة بين عمليات إطلاق نار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها إلى جانب خسائر العمليات الهجومية 12 شهيداً و19 جريحاً من أفراد الجيش".
وأشار إلى استمرار الحوثيين في "حشد التعزيزات وحفر الخنادق وشق الطرقات وبناء التحصينات ونشر العيارات والطائرات الاستطلاعية المسيّرة".
وفي 2 أغسطس/ آب الجاري، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، في بيان، موافقة الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة المتواصلة في البلاد منذ 2 أبريل/ نيسان الماضي، شهرين إضافيين رغم عدم تنفيذ أبرز بنودها المتمثل في فتح طرق مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 2015.


Create Account



Log In Your Account