محاولات لإطباق الحصار الكامل على تعز .. هجوم حوثي عنيف على مواقع الجيش غربي المحافظة
الخميس 01 سبتمبر ,2022 الساعة: 10:04 مساءً
الحرف28 - خاص

تدور في هذه الأثناء معارك عنيفة في محافظة تعز بعد شن مليشسا الحوثي هجمات مكثفة على مواقع الجيش الوطني. 

وقالت مصادر ميدانية إن مليشيا الحوثي جددت مساء اليوم الخميس هجومها  المكثف بغطاء مدفعي على مواقع الجيش الوطني في الجبهة الغربية حيث تحاول آطباق الحصار على المدينة وإغلاق الطريق الوحيد للمدينة المحاصرة منذ سبع سنوات. 

وتأتي هذه الهجمات في ظل تقديم التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات والحكومة التابعة لهما في عدن تسهيلات لمليشيا الحوثي وتوسيع نطاق الرحلات الجوية الى صنعاء رغم رفض المليشيا فتح الطرق الى تعز. 

وكثفت مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين الهجمات على مواقع الجيش الوطني في الجبهة الغربيةوصفت بالأعنف منذ سنوات، أدت الى استشهاد عشرة جنود، في محاولة لقطع طريق الضباب وهو المنفذ الوحيد غربي المدينة الذي يربط تعز بالعالم الخارجي عبر محافظة عدن. 

وامس الاربعاذ دارت مواجهات في جبهة الأحكوم جنوبي المحافظة عندما شنت مليشيا الحوثي هجوما عنيفا على مواقع الجيش الوطني دون تحقيق أي تقدم، حيث تمكن أفراد الجيش من صد تلك الهجمات. 

ونشطت مليشيا الحوثي مؤخرا في تكثيف هجماتها على مدينة تعز في ظل هدنة اممية معلنة لم تلتزم فيها مليشيا الحوثي بوقف اطلاق النار ولا بفتح الطرق وسط اتهامات للأمم المتحدة والتحالف بالتواطؤ.

وابرمت السعودية ومليشيا الحوثي هدنة مطلع ابريل الماضي، بوساطة عمانية، في ظل تفاهمات بين الرياض وطهران عبر عمان والعراق، وجرى الزام الجيش الوطني بوقف إطلاق النار، من قبل التحالف بينما تستمر المليشيات في شن الهجمات على عديد محافظات خصوصا تعز ومأرب. 

وسرت الهدنة فعليا بين التحالف والحوثيين، بينما تفرغ التحالف لاعادة رسم الخارطة السياسية والجغرافية للبلاد واسناد سيطرة التشكيلات الموالية له في المحافظات الجنوبية والشرقية على حساب الجيش الوطني مستخدما سلاح الطيران وسط اتهامات للسعودية والإمارات بتحضير البلاد للتقسيم بالتفاهم مع إيران والحوثيين.


Create Account



Log In Your Account