القوات الحكومية: الحوثيون يدفعون إلى الجبهات بتعزيزات "غير مسبوقة"
السبت 03 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:50 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت القوات الحكومية، السبت، مقتل وإصابة 12 جنديا بنيران الحوثيين خلال ثلاثة أيام، رغم سريان الهدنة بين الطرفين.
وقالت القوات في بيان لها، إنها "أحبطت عمليات هجومية ومحاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة (31 أغسطس- 2 سبتمر) ضمن 263 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومارب".
وأضافت أن الخروقات تنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، إضافة إلى عمليات حشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي ولوجستيات أخرى إلى مختلف الجبهات وبشكل غير مسبوق.
وأوضحت أن مليشيات الحوثي دفعت خلال اليومين الماضيين بنحو 28 طقماً محمّلة بالأفراد والعتاد إلى الجبهات الغربية لمحافظة مارب، وأكثر من 20 سيارة محمّلة بالأفراد والعتاد إلى جبهات مدينة تعز. كما دفعت بتعزيزات بشرية كثيفة إلى جبهات محافظة حجّة وخصوصاً إلى جبهات بني حسن.
ولفتت إلى أن ذلك تزامن "مع نشاط غير مسبوق للمليشيا الحوثية في أعمال شق الطرقات الفرعية وحفر الخنادق والممرات الأرضية، وكذا نشر الطيران الاستطلاعي المسيّرة في مختلف الجبهات".
ومنذ الأحد الماضي، تشن مليشيا الحوثي هجمات متكررة وذلك بهدف احداث اختراق في الجبهة الغربية، لاطباق الحصار على المحافظة، في وقت ترعى الأمم المتحدة هدنة من ضمن شروطها فتح طرقات تعز المحاصرة منذ ثمان سنوات. 
وتأتي هذه الهجمات في ظل تقديم التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات والحكومة التابعة لهما في عدن تسهيلات لمليشيا الحوثي وتوسيع نطاق الرحلات الجوية الى صنعاء رغم رفض المليشيا فتح الطرق الى تعز. 


Create Account



Log In Your Account