تنظيم القاعدة يبث رسالة مصوّرة لموظف في الأمم المتحدة مختطف في اليمن
الأحد 04 سبتمبر ,2022 الساعة: 10:13 صباحاً
الحرف28 - متابعات

بث تنظيم القاعدة رسالة مسجّلة يناشد فيها موظف في الامم المتحدة مختطف في اليمن منذ أكثر من ستة أشهر تلبية مطالب الجماعة لإنقاذ حياته، بحسب ما ذكر موقع "سايت" الذي يرصد الحركات الإسلامية المتطرفة.
وكانت المنظمة الاممية أعلنت في شباط/فبراير الماضي أن خمسة من موظفيها خطفوا في جنوب اليمن الذي تمزقه الحرب وتنشط فيه الجماعات المتطرفة، وبينها جماعة "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الفرع المحلي لتنظيم القاعدة.
وأكّد أكام سوفيول أنام الذي عُرّف عنه بأنّه مدير "مكتب الأمم المتحدة للسلامة والأمن" في اليمن، أنّه اختُطف مع زملاء آخرين في 11 شباط/فبراير في أبين عندما كانوا في طريقهم إلى عدن، المقر الموقت للحكومة اليمنية، بعد استكمالهم مهمة ميدانية.
وتابع في الرسالة التي نشرها موقع "سايت" أنّه يواجه "مشكلة صحية خطيرة" ويحتاج إلى رعاية صحية عاجلة، مناشدا الأمم المتحدة تلبية مطالب التنظيم للافراج عنه، من دون أن تتضح تلك المطالب.
وفي آذار/مارس الماضي، قال مصدر حكومي يمني أن "جماعة مسلّحة" عمدت إلى "اختطاف" اثنين من موظفي منظمة "اطباء بلا حدود" في شرق اليمن، بعدما أكدت المنظمة الإنسانية "فقدان الاتصال" بهما.
وكانت الإمم المتحدة أشارت لدى إعلانها اختطاف موظفيها الى أنها "على اتصال وثيق بالسلطات لتأمين إطلاق سراحهم"، من دون أن تفصح عن الجهة المسؤولة عن عملية الاختطاف.


Create Account



Log In Your Account