القوات الحكومية تقول إنها تصدت لهجمات حوثية في تعز
الأحد 04 سبتمبر ,2022 الساعة: 02:21 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت القوات الحكومية الأحد أنها تصدت لثلاث عمليات هجومية ومحاولتي تسلل للحوثيين في مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.
وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في تدوينة على صفحته بالفيسبوك، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تصدّت لثلاث عمليات هجومية ومحاولتي تسلل تركزت في جبهات ميلات، وجبل هان ،حذران غربا ومعسكر الدفاع الجوي شمالا".
وذكر أن المواجهات أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من عناصر مليشيا الحوثي فضلا عن تعرضعا لخسائر مادية في العتاد فيما أصيب جنديين من أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
ولفت إلى أن الخروقات تنوعت اضافة الى العمليات الهجومية بين قنص، واستهداف بمختلف الأسلحة، وقصف مدفعي واستخدام الطيران المسير.
ومنذ الأحد الماضي، تشن مليشيا الحوثي هجمات متكررة وذلك بهدف احداث اختراق في الجبهة الغربية، لاطباق الحصار على المحافظة، في وقت ترعى الأمم المتحدة هدنة من ضمن شروطها فتح طرقات تعز المحاصرة منذ ثمان سنوات. 
وتأتي هذه الهجمات في ظل تقديم التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات والحكومة التابعة لهما في عدن تسهيلات لمليشيا الحوثي وتوسيع نطاق الرحلات الجوية الى صنعاء رغم رفض المليشيا فتح الطرق الى تعز. 
ونشطت مليشيا الحوثي مؤخرا في تكثيف هجماتها على مدينة تعز في ظل هدنة اممية معلنة لم تلتزم فيها مليشيا الحوثي بوقف اطلاق النار ولا بفتح الطرق وسط اتهامات للأمم المتحدة والتحالف بالتواطؤ.


Create Account



Log In Your Account