مأرب.. وفاة وإصابة 40 شخصا جراء الأمطار والصواعق الرعدية
الأحد 04 سبتمبر ,2022 الساعة: 04:52 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، الأحد، وفاة وإصابة 40 شخصا جراء الأمطار والصواعق الرعدية المصاحبة لها خلال شهري (يوليو ـ أغسطس) الماضيين.
وقالت الوحدة التنفيذية في تقرير لها: "شهدت اليمن خلال شهر يوليو الماضي وأغسطس الحالي تغيرات مناخية وأمطار شديدة الغزارة ومنها محافظة مأرب التي كان لها النصيب الأكبر حيث تساقطت وعلى نحو غير مسبوق أمطارا غزيرة مصحوبة بعواصف ورياح شديدة محملة بالغبار والأتربة وتدفق كبير للسيول".
وأوضحت أن تلك الأمطار والعواصف "تسببت بأضرار هائلة في مخيمات النازحين في المحافظة البالغ عددها (197) مخيما، وخسائر فادحة وجسيمة في الأرواح والممتلكات، وتضرر أجزاء من الأراضي الزراعية للمواطنين".
وحسب التقرير فإن 9 أشخاص نازحين توفوا غرقاً في سيول الأمطار، فيما تم تسجيل 29 إصابة، إضافة إلى حالتي إصابة نتيجة الصواعق المصاحبة.
وأوضح التقرير تضرر (18729) نتيجة الأمطار والصواعق، من بينها (5974) أسرة تضررت بشكل كلي و(12755) أسرة تضررت بشكل جزئي.
وشملت الأضرار مخيمات النازحين المتواجدة في مدينة مأرب، ومديريات الوادي وحريب ورغوان.
ومنذ نحو شهرين يشهد اليمن أمطارًا موسمية ومنخفضاً جويًا تسبب بوفاة وإصابة العشرات جراء السيول الجارفة والصواعق الرعدية بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في البنية التحتية.
وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، أعلن الأربعاء الماضي ارتفاع عدد الأسر المتضررة من الأمطار والفيضانات منذ أبريل الماضي إلى أكثر من 51 ألف أسرة.


Create Account



Log In Your Account