الحكومة اليمنية تطلب من لبنان "ترحيل" قنوات فضائية تابعة للحوثيين
الأربعاء 07 سبتمبر ,2022 الساعة: 05:31 مساءً
الحرف28 - متابعات

طالب وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك الحكومة اللبنانية بـ"ترحيل قنوات التحريض والتطرف" التابعة لجماعة الحوثيين.
وقال بن مبارك، في كلمته خلال أعمال الدورة الـ158 لمجلس جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، أمس الثلاثاء، إن "هذه القنوات تحض على الكراهية، وتجنّد الشباب والأطفال للقتال، وتضرّ بالعلاقات العربية وليس باليمن فقط، بل تضر بلبنان أولاً، وبعلاقاته بمحيطه العربي".
منذ سنوات تبث قناتا الساحات والمسيرة من الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت التي تعد معقلاً لحزب الله اللبناني، وتكرسان تغطياتهما للخطاب الحربي والديني للحوثيين، بالإضافة إلى مهاجمة خصومهم من الحكومة المعترف بها دولياً والتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.
وسبق أن طالبت الحكومة اليمنية لبنان بإيقاف بث قناتي المسيرة والساحات، والمواقع الإلكترونية، التابعة للحوثيين، في بيروت. ففي أواخر فبراير/شباط الماضي، تلقى وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي رسالة من الخارجية اليمنية، حول "أعمال عدائية وتحريضية من داخل الأراضي اللبنانية من خلال بث قناتي المسيرة والساحات من دون تراخيص قانونية"، حسب ما نشره موقع وزارة الداخلية اللبناني.
ووجه مولوي في حينها قوى الأمن الداخلي لـ"إجراء استقصاء وجمع للمعلومات حول مشغلي القناتين ومتولي إدارتيهما وأماكن ووسائط بثهما بغية اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية اللازمة". ومنذ ذلك الحين، لم تعلن الداخلية اللبنانية عن أي نتائج.


Create Account



Log In Your Account