عدن.. تنظيم ورشة عمل حول أزمة الأمن الغذائي
الأربعاء 07 سبتمبر ,2022 الساعة: 05:58 مساءً
الحرف28 - متابعات

تنظم الرابطة الاقتصادية السبت المقبل بمدينة عدن ورشة عمل حول أزمة الأمن الغذائي في اليمن ومناقشة التحديات والفرص.
وتقام الورشة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة هائل سعيد أنعم وكاك بنك، بمشاركة مجموعة من المختصين والباحثين ورجال الأعمال والمستوردين والجهات الحكومية المختصة.
وقال رئيس الرابطة الاقتصادية حسين الملعسي إن "الورشة تقف أمام هذه القضية من خلال عدد من اوراق العمل تتناول ابرزها محركات انعدام الامن الغذائي في اليمن وازمة امدادات القمح العالمية جراء الصراع الروسي الاوكراني وأثرها على الأمن الغذائي في اليمن".
وأضاف أن الورشة تناقش العوامل المؤثرة على استقرار الامن الغذائي في ظروف الحرب والعوامل الخارجية فضلا عن ورقة  الأمن الغذائي التحديات والحلول من وجهة نظر القطاع الخاص ودور البحوث الزراعية في تحسين الانتاجية الهكتاريه من الحبوب ورفع مستوى الامن الغذائي في اليمن.
وخلّفت الحرب منذ سبعة أعوام عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة. 
ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين وتدخل التحالف بقيادة السعودية التي تتهم بالتلاعب بمسار الحرب والشروع في تقطيع أوصال البلاد والسيطرة على جزره وموانئه ومواقعه الاستراتيجية على البحر.


Create Account



Log In Your Account