تعز.. هجمات حوثية جديدة على مواقع للجيش
الخميس 08 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:53 صباحاً
خاص

شنت مليشيا الحوثي خلال الساعات الماضية، عدة هجمات على جبهات في غرب محافظة تعز وشرق المدينة عاصمة المحافظة، جنوب غرب البلاد. 

وقالت مصادر محلية وعسكرية لـ"الحرف28"، ان مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي إثر هجمات للاخيرة على مواقع للجيش شرق وغرب المحافظة. 

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي شنت هجمات مدفعية بمختلف الاسلحة على مواقع للجيش في جبهة الكريفات شرقي مديرية صبر الموادم ومديرية صالة، شرقي المدينة، الامر الذي قوبل برد من الجيش على مصادر النيران. 

الجبهة الغربية للمحافظة، شهدت هي الأخرى مواجهات عنيفة بين الجيش والحوثيين. 

ووفق مصادر عسكرية، فإن معارك عنيفة استمرت لعدة ساعات بين الجيش والحوثيين في مديرية مقبنة. 

وأضافت المصادر أن المليشيا قصفت بمختلف الاسلحة مواقع للجيش. 

ومنذ بدء الهدنة في الثاني من أبريل الماضي، قُتل وأصيب 227 مدنيًا وعسكريًا في محافظة تعز جراء خروقات الحوثيين، وفق ما اورده نائب شعبة التوجيه، الناطق الرسمي باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر. 

وأوضح البحر، أن 30 عسكرياً قتلوا في تعز وأصيب 131 آخرين، نتيجة خروقات الحوثيين، فيما قتل 12 مدنيًا وأصيب 54 آخرين بينهم نساء وأطفال. 

البحر أكد أيضا استمرار المليشيا الحوثية باستقدام تعزيزات عسكرية من خارج المحافظة إلى الجبهة الشمالية والغربية والضباب والعنين، ونشر قناصات حرارية في الجبهة الغربية وجبهة الضباب، فضلاً عن استحداث خنادق وحواجز هندسية. 

وأضاف أن خروقات مليشيا الحوثي للهُدنة الأممية حتى مساء أمس الثلاثاء 6 سبتمبر 2022م، بلغت (4450) خرقاً.



Create Account



Log In Your Account