مقتل وإصابة 15 جنديا جراء خروقات الحوثيين للهدنة
السبت 10 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:03 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت القوات الحكومية، السبت، مقتل وإصابة 15 جنديا بنيران الحوثيين ضمن خروقات جديدة للهدنة الأممية خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وقالت القوات في بيان لها، إن "مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 245 خرقاً للهدنة الأممية خلال الثلاثة الأيام الماضية (7- 9 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب". 
وأضافت أنها تصدت لأكثر من 5 محاولات تسلل؛ الأولى كانت باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية، وثالثة باتجاه مواقع الجيش بجبهة حرض غرب محافظة حجّة.
 كما أحبطت القوات الحكومية في جبهات مارب عدّة محاولات تسلل وأجبرت الحوثيين على التراجع والفرار، وفقًا للبيان. 
وأوضحت القوات أن بقيّة الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش، في كافة الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد اثنين من أبطال الجيش وإصابة 13 آخرين.
وأشارت إلى أن مليشيات الحوثي نشطت في عمليات استحداث المواقع ونشر عيارات ودبابات تركّزت معظمها في الجبهات الجنوبية لمارب، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.
ومنذ نحو أسبوعين، تشن مليشيا الحوثي هجمات متكررة وذلك بهدف احداث اختراق في الجبهة الغربية، لاطباق الحصار على المحافظة، في وقت ترعى الأمم المتحدة هدنة من ضمن شروطها فتح طرقات تعز المحاصرة منذ ثمان سنوات. 


Create Account



Log In Your Account