بدعم من الشيخ المخلافي... تخرج 500 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى في تعز
الإثنين 12 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:52 مساءً
متابعة خاصة



احتفل معهد إحتراف للتدريب والتأهيل بمحافظة تعز اليوم بتخرج الدفعة الثانية  بعدد 500 طالب وطالبة في جميع التخصصات الفنية والمهنية والهندسية بدعم ورعاية الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية.  

وفي مستهل الحفل، اكد الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية، في كلمته عبر الاتصال، ان الخريجين والخريجات سيشكلون إضافة نوعية 

وعبر عن سعادته الكبيرة لتخرج هذا العدد من أبناء الشهداء والجرحى والأسرى بشهادات ومهن هندسية وفنية واحترافية تمكنهم من الانخراط في سوق العمل وفتح مشاريعهم الخاصة والمنتجة لاعالة أسرهم دون الحاجة لأحد. 

واكد الشيخ المخلافي ان عملية التدريب والتأهيل ستستمر وفاء للشهداء والجرحى والأسرى الذين قدموا أرواحهم ودمائهم وجراحهم لاجل عزة تعز وكرامتها وشموخها. 

واعلن المخلافي في كلمته عن تأسيس اكاديمية احتراف للتدريب والتأهيل في محافظة مأرب لاحتواء أبناء وأسر الشهداء والجرحى والأسري بحيث تستوعب هذه الفئات من مختلف المحافظات. 

من جانبه اعتبر عبد الرحمن حسن المدير التنفيذي لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي أن مشاريع التمكين الاقتصادي تعد إضافة نوعية لمشاريع متعددة وامتدادا للتوجهات الرامية لتوفير ودعم المشاريع المستدامة وبناء القدرات والمهارات بحيث يحقق الخريجين الاكتفاء الذاتي ويتحولون الى أسر منتجة لمواجهة الظروف والاعباء المعيشية والاقتصادية الناجمة عن الحرب والحصار المستمر. 

من جهتها أكدت مديرة المعهد حياة الذبحاني أن تخرج الدفعة الثانية بعدد 500 طالب وطالبة اليوم يعد مكسبا مهما للمحافظة وتمكين الخريجين من إنشاء مشاريعهم الخاصة وتحقيق طموحاتهم العملية والعلمية بكفاءة عالية. 

وأضاف أن إنشاء معهد احتراف يجسد وفاء قائد المقاومة للشهداء والجرحى والأسرى والوقوف بجانبهم لبناء حياتهم ومستقبلهم بكل جدارة وكفاءة. 

من جهتهم عبر الخريجون والخريجات في كلمتهم عن شكرهم للشيخ حمود سعيد المخلافي على جهوده واهتمامه بأسر الشهداء والجرحى والأسرى وتأهيلهم علميا ومهنيا وحرفيا والوقوف بجانبهم لتمكينهم اقتصاديا وتحقيق طموحاتهم واعالة أسرتهم في ظل الاوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد والتي تنعكس بشدة على هذه الفئات. 

واكدوا  أنهم سيعملون بكل جد واجتهاد لترجمة تخصصاتهم الدراسية الى مشاريع حقيقية على أرض الواقع لخدمة أبناء المحافظة. 

وتشمل التخصصات. للطلاب والطالبات  التمريض وإسعافات أوليه والرخصة الدولية للحاسوب والجرافكس ومهارات التصوير وهندسة وصيانة جوالات وبرمجه وتمديدات كهربائية بجانب تخصصات الحداده والالمنيوم والنجاره والسباكة والبناء والديكور بأنواعه بالاضافة الى حرف وأشغال يدويه وتقليديه وخياطة رجاليه ونسائيه وتركيب عطور وصناعة بخور وحلويات ومعجنات والطباخة بأنواعها والنقش والكوافير والذي يعد أحد مشاريع التمكين لأبناء وأسر الشهداء والجرحى والاسرى. 

حضر الحفل عدد من القيادات المدنية والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.



Create Account



Log In Your Account