العليمي يزور ألمانيا بحثًا عن "تدخلات انمائية"
الثلاثاء 13 سبتمبر ,2022 الساعة: 12:21 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

وصل رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي العاصمة الألمانية برلين، في زيارة رسمية "تستغرق عدة أيام"، هي الأولى إلى دولة أوروبية منذ إعلان نقل السلطة وتشكيل المجلس الرئاسي في أبريل الماضي.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن العليمي سيلتقي خلال الزيارة التي يرافقه فيها وزير الخارجية أحمد بن مبارك، كل من الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، والمستشار اولاف شولتز، وعددا من المسؤولين الألمان.
وذكرت الوكالة أن مباحثات الرئيس العليمي مع القادة الالمان، ستتركز حول مستجدات الوضع اليمني والجهود الدولية والاقليمية، لتخفيف المعاناة الانسانية، وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
وأعرب الرئيس العليمي عن ثقته في أن تفتح هذه الزيارة أفاقا أوسع للتدخلات الانمائية التي قادتها المؤسسات الألمانية الدولية الرائدة على مدى عقود من التنمية والإعمار في اليمن، وفق المصدر ذاته.  
وفي منتصف أغسطس الماضي غادر رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي العاصمة المؤقتة عدن إلى الامارات والسعودية في زيارة وصفت بأنها "غير رسمية"، دون مهمة واضحة. 
وقد توجه إلى الدولتين بينما كانت البلاد تعيش البلد انهيارا وتوترات عسكرية في محافظات عدة جنوب وشرق البلاد.
ومطلع اغسطس الماضي تفجرت الأوضاع عسكريا في محافظة شبوة عقب سيطرة الانتقالي على المحافظة مسنودا بطيران اماراتي، وسط تواطؤ رئاسي، في حين يسود توتر كبير في حضرموت والمهرة حيث يستعد المجلس الإنتقالي لشن عملية للسيطرة على المحافظتين وطرد القوات الحكومية، وسط اتهامات للسعودية والإمارات بالعمل على تقسيم البلاد ودعم المليشيات متعددة الولاءات.


Create Account



Log In Your Account