ذمار... حملة اعتقالات حوثية على خلفية مقتل شيخ قبلي
الثلاثاء 13 سبتمبر ,2022 الساعة: 03:07 مساءً
متابعة خاصة

شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات في قرى تنن، والمليح بعبيدة في الحداء بمحافظة ذمار. 

وأوضحت المصادر أن حملة حوثية خرجت إلى قرى تنن والمليح بعبيدة، وأطلقت النار بشكل كثيف، واعتقلت العشرات من أبناء المنطقة على خلفية الحادثة. 

جاء ذلك عقب مقتل الشيخ "يحيى أحمد صلاح الفراصي، وهو أحد مشايخ قبيلة عبيدة – الحداء، قتل مع نجله في كمين لمسلحين قرب النيابة العامة وسط المدينة. 

وقالت مصادر محلية إن مقتل الفراصي جاء على خلفية قضية ثأر بين آل الفراصي وآل المار من قبائل عبيدة، كانت توقفت منذ حوالي 60 عاما، وفيها قتيل واحد لآل الفراصي. وقبل نحو 10 سنوات تجدد القتال بين الجانبين حين أقدم مسلحون من آل الفراصي على اغتيال الشيخ عبد الوهاب المار من أبناء "تنن" عبيده الحداء، وسط مدينة ذمار مقابل قتيلهم، لكنها توقفت بعد ذلك بجهود قبلية، وفق المصدر أونلاين. 

ونعى بيان باسم قبيلة الحداء في ذمار الشيخ الفراصي، الذي قتل على خلفية ثأر قديم، وحمل "الجهات المسؤولة كسلطة أمر واقع للجماعة الحوثية والممثلة في محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي". 

كما حمل البيان "البخيتي مسؤولية حماية المواطنين ووجهاء ومشايخ المحافظة في مدينة ذمار والمديريات التابعة لها، وعدم إثارة الفوضى وزرع الفتن والانقسامات بين أبناء القبيلة الواحدة".



Create Account



Log In Your Account