استكمال علاج الدفعة الـ14 من جرحى الحرب في المركز العربي بعُمان
الثلاثاء 13 سبتمبر ,2022 الساعة: 09:04 مساءً
متابعة خاصة

استكمل المركز العربي للأطراف الصناعية، مقره محافظة صلاله بسلطنة عمان، علاج الدفعة الـ14 من جرحى الحرب (مبتوري الاطراف). 

وتضم الدفعة الرابعة عشر 30 جريحا وجريحة من  مبتوري الأطراف من ضحايا الحرب في اليمن. 

وغادر الجرحى والجريحات الثلاثون  مدينة صلالة بسلطنة عمان بعد رحلة علاجية ناجحة إلى المركز العربي للأطراف الصناعية . 

يقول والد الطفلة الهام علي ذات الحادي عشر عاماً إنها فقدت الطرفين معاً في لغم أرضي في العام 2019م في محافظة حجة شمال اليمن وظلت تمشي على ركبتيها منذ تلك الفترة . 

وأضاف أن المركز العربي للأطراف الصناعية استطاع أن يعيد لإلهام  الأمل والحركة والابتسامة بعد تركيبها للأطراف الصناعية وتلقي التدريبات اللازمة وإعادة التأهيل الحركي. 

ومعها الطفل يحيى محمد حدادي  من ذات المحافظة والذي فقد طرفه السفلي الأيمن  بلغم أرضي وهو يرعى الأغنام أصبح يجري ويمارس حياته الطبيعية بعد فترة الرحلة العلاجية إلى المركز العربي . 

وعبر الجرحى وأهاليهم عن فرحتهم باستعادة الحركة والعودة إلى ممارسة حياتهم مقدرين وشاكرين الجهود الخيرية التي يبذلها الشيخ حمود سعيد المخلافي تجاه الجرحى . 

وثمن الجرحى دور سلطنة عمان حكومة وشعباً في التسهيلات والمساندة والدور الإنساني المتواصل تجاه ضحايا الحرب في اليمن . 

وكانت نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الألمانية بسلطنة عمان السيدة أميلي تيتل قد أبدت إعجابها خلال زيارتها لجرحى الدفعة (14) بما يقوم به  المركز العربي للأطراف الصناعية للجرحى من إعادة الأمل ومساعدتهم على تخطي الصعوبات في المستقبل.

والمركز العربي للأطراف الصناعية يعمل كمشروع خيري إنساني لخدمة الجرحى اليمنيين أنجز إعادة تأهيل 850 جريحة وجريحة بمواصفات عالمية بينهم أطفال خلال الفترة السابقة من عدة محافظات يمنية. 

وأسس المركز العربي الشيخ حمود المخلافي قائد المقاومة الشعبية بتعز، وتكفل بتمويله بشكل كامل بما في ذلك نقل الجرحى من المحافظات إلى المركز في عمان والعودة إلى مناطقهم بعد استكمال علاجهم.



Create Account



Log In Your Account