مباحثات يمنية بريطانية حول مكافحة الإرهاب وتأهيل خفر السواحل
الأربعاء 14 سبتمبر ,2022 الساعة: 06:47 مساءً
الحرف28 - متابعات

بحث وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، الأربعاء، مع ملحق عسكري بريطاني، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والتأهيل في الجانب الأمني.
وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن حيدان، بحث في العاصمة السعودية الرياض، مع الملحق العسكري بالسفارة البريطانية لدى اليمن بيتر لوجاسيك التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتدريب والتاهيل في الجانب الأمني وخفر السواحل.
وتعد السواحل اليمنية وخاصة منذ اندلاع الحرب ممرًا للتهريب، فقد تسببت الحرب في توقف عمل خفر السواحل ولو بالحد الأدنى، كما أن التواجد العسكري للتحالف في المياه الإقليمية اليمنية قلص دور خفر السواحل اليمنية وأصبحت السيطرة لقوات التحالف.
وأضافت أن "حيدان تطرق لجهود وزارة الداخلية في تعزيز الامن والاستقرار في المحافظات المحررة في ظل الانتهاكات التي تتعرض لها مؤسسات الدولة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية ومواصلتها خرق الهدنة وقصفها لبيوت المواطنين ومواقع الجيش الوطني".
وأكد حيدان على أهمية التنسيق الأمني بين البلدين وتأهيل كوادر وزارة الداخلية في عدد من المجالات الأمنية لرفع كفائتهم في محاربة الارهاب والجريمة المنظمة.
من جهته أكد الملحق العسكري البريطاني حرص بلاده على مواصلة جهودها في دعم الحكومة اليمنية ووزارة الداخلية في مكافحة الإرهاب،  وفق المصدر ذاته.


Create Account



Log In Your Account