غدا.. منتخب الشباب يواجه "غوام" بهدف تعزيز حظوظه بالتأهل
الخميس 15 سبتمبر ,2022 الساعة: 09:02 مساءً
متابعة خاصة

يواجه المنتخب اليمني للشباب (تحت 20 عاماً) غداً الجمعة، منتخب غوام، في لقاء سهل، يهدف لتحقيق الفوز وعدد اكبر من الاهداف لتمكنه من تعزيز حضوضه بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا (أوزبكستان 2023). 

المباراة ستنطلق غدا في تمام الساعة الثالثة عصراً (بتوقيت اليمن)، وهي المباراة الثالثة لليمن، بينما هي المباراة الرابعة والأخيرة لمنتخب غوام، أضعف فرق المجموعة. 

وتعد المباراة فرصة مثالية لشباب اليمن، لتحقيق الفوز على منتخب غوام، أضعف فرق المجموعة، وانتزاع المركز الثاني من المنتخب الفلسطيني الذي ينتظره، غداً الجمعة أيضاً في تمام الساعة 12 ظهراً (بتوقيت اليمن)، لقاءً صعباً مع المنتخب الياباني القوي. 

ويدخل منتخب اليمن اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط جمعها من فوز على منتخب الدولة المضيفة لتصفيات المجموعة (لاوس) بهدفين مقابل هدف، وتعادل بهدفين لمثلهما مع نظيره الفلسطيني، بينما يدخل منتخب غوام المباراة وهو في قاع ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط ومن الأهداف أيضاً. 

هذا ويتصدر المجموعة الثالثة من التصفيات، حتى الآن، منتخب اليابان برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على لاوس وغوام، يليه منتخب فلسطين برصيد أربع نقاط، من فوز على غوام وتعادل مع منتخب اليمن، الذي لديه نفس الرصيد من النقاط، لكنه في المركز الثالث بفارق الأهداف عن فلسطين، فيما يأتي منتخب لاوس رابعاً بثلاث نقاط من فوز واحد وخسارتين، ويقبع منتخب غوام في مؤخرة ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، ومن الأهداف، وتلقت شباكه 17 هدف من ثلاث مباريات. 

وستكون الجولة الأخيرة التي ستقام مبارياتها يوم الأحد القادم هي الحاسمة في تحديد من سيخطف بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، حيث سيلتقي اليابان مع اليمن، وفلسطين ستواجه لاوس. 

وتصب الترشيحات لصالح منتخب اليابان في تصدر المجموعة وخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب التي ستقام في أوزبكستان العام القادم، بينما سيتنافس على المركز الثاني منتخبات اليمن وفلسطين ولاوس، مع العلم بأن صاحب هذا المركز سيتأهل للنهائيات فقط في حال كان ضمن أفضل خمس منتخبات حلت ثانياً من بين المجموعات العشر.



Create Account



Log In Your Account