وكالة: تنظيم القاعدة نقل 5 مختطفين أمميين إلى خارج أبين
الجمعة 16 سبتمبر ,2022 الساعة: 03:05 مساءً
الحرف28 - متابعات

كشفت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، عن قيام تنظيم القاعدة بنقل خمسة مختطفين أمميين إلى خارج محافظة أبين (جنوب اليمن)، وذلك بعد نحو تسعة أشهر من تعرضهم للاختطاف من قبل التنظيم.
ونقلت الوكالة أمس الخميس عن مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين، قوله إن "المعلومات تشير إلى قيام تنظيم القاعدة بنقل خمسة مختطفين أمميين تعرضوا للاختطاف في المحافظة، إلى خارج محافظة أبين".
وأرجع المصدر، قيام التنظيم بهذه الخطوة، بالتزامن مع الحملة العسكرية والأمنية التي تقوم بها منذ عدة أيام، قوات المجلس الانتقالي الجنوبي (مطالب بالانفصال)، وقوات أمن محافظة أبين (حكومية) ضد التنظيم في مناطق عدة بمحافظة أبين.
وأكد المصدر، مفضلا عدم ذكر هويته، أن الوساطات بشأن الإفراج عن هؤلاء المختطفين توقفت كليا منذ عدة أسابيع.
ووفقا للمصدر، فإن الخاطفين من تنظيم القاعدة يطالبون بفدية مالية، تقدر بنحو 5 ملايين دولار.
وأشار إلى أن "السلطة المحلية بالمحافظة، والحكومة اليمنية، والأمم المتحدة، رفضت الاستجابة لمطالب الخاطفين وتسليم أي فدية مالية".
وفي الثالث من شهر سبتمبر الجاري، نشر تنظيم القاعدة تسجيلا مصورا لمدير مكتب الأمن والسلام التابع للأمم المتحدة في اليمن آكام سوفيول، ناشد خلاله المسؤول الأممي الاستجابة لمطالب الخاطفين للإفراج عنه و زملائه.
وكانت المنظمة الأممية أعلنت في شباط/فبراير الماضي أن خمسة من موظفيها خطفوا في جنوب اليمن الذي تمزقه الحرب وتنشط فيه الجماعات المتطرفة، وبينها جماعة "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الفرع المحلي لتنظيم القاعدة.


Create Account



Log In Your Account