منظمة: قتيل و20 جريحا في الحملة التي يشنها الحوثيون على قرى جنوبي الحديدة
السبت 17 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:28 مساءً
الحرف28 - متابعات

أدانت منظمة "رايتس رادار"، السبت، الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحق سكان منطقة "القصرة" الواقعة جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.
وقالت المنظمة في بيان لها إن "الحملة العسكرية التي نفذتها جماعة الحوثي ضد سكان قرى (المعاريف والخضارية والصباحي وطرف يحيى سهل) بعزلة القصرة التابعة لمديرية بيت الفقيه، أسفرت عن مقتل مواطن وجرح نحو 20 بينهم كبار سن".
وأضافت: "كشفت توثيقات مصورة قيام مسلحي جماعة الحوثي بإطلاق الرصاص الحي بشكل كثيف ضد الأهالي وكذلك احتجاز أكثر من 40 آخرين بينهم كبار سن ومرضى".
ودعت المنظمة، جماعة الحوثي إلى إيقاف الانتهاكات بحق المدنيين في قرى عزلة القصرة بمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة.
وطالبت “البعثة الأممية لمراقبة اتفاق استوكهولم في محافظة الحديدة التدخل لوقف الاعتداءات التي تمارس بحق المدنيين.
والجمعة أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها البالغ إزاء "التقارير التي تفيد بوقوع إصابات بين المدنيين واحتجازهم وتشريدهم قسرا بين سكان هذه القرى هي تقارير مقلقة للغاية".
وقالت: "نحن نتخذ خطوات للتحقق من هذه التقارير المزعجة"، مضيفة: "نذكر الحوثيين بضرورة التصرف وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان".
وتنشط جماعة الحوثي منذ سيطرتها على صنعاء للسيطرة المباشرة على أراضي المواطنين في محيط العاصمة ومحافظات عدة خاضعة لسيطرتها ضمن ما يعتقد أنها خطة لتغيير دمغرافي بدوافع أمنية تحسبا لأي انتفاضة شعبية ضد سلطات الجماعة التي عززت قوتها بفعل تلاعب التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات بمسار الحرب.


Create Account



Log In Your Account