"الإصلاح" يُحيي ذكرى تأسيسه الـ32 في تعز ومأرب
السبت 17 سبتمبر ,2022 الساعة: 09:49 مساءً
الحرف28 - متابعات

أحيا التجمع اليمني للإصلاح في تعز صباح اليوم السبت، الذكرى الثانية والثلاثون، لتأسيس الحزب، بفعالية جماهيرية خطابية وفنية.
وقال أمين عام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بتعز حبيب بجاش إنها "لمناسبة عظيمة تتزامن مع  اقتراب احتفالات شعبنا بثورتي سبتمبر الخالدة واكتوبر المجيدة  لتؤكد اقترانها بأهداف الثورة اليمنية  وغاياتها، وارتباطها الوثيق بمسيرة النضال الوطني بشكل عام".
وأضاف بجاش "أن الإصلاح تخلّق في عمق الحركة النضالية الوطنية، ولم يكن سوى امتداد طبيعي لها، ورافعة لأحلام الجماهير في وطن تسوده العدالة، وتتجسد فيه قيم الثورة، والجمهورية، والكرامة الإنسانية".
ودعا بجاش جميع القوى اليمنية عامة وفي محافظة تعز خاصة إلى رفع وتيرة العمل المقاوم، والانخراط في خارطة طريق يتوحد فيها الجميع، لإنجاز التحرير وإنهاء الانقلاب. 
وبالمناسبة ذاتها؛ أقامت دائرة المرأة في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح مهرجانا خطابيا فنياً، في مدينة مأرب.
وتطرقت نجيبة العلواني في كلمة خلال الفعالية، لدور المرأة الإصلاحية وتضحياتها منذ انقلاب الحوثيين وسيطرتهم على الدولة.
ووصفت العلوني الإصلاح بأنه "الحامل الشعبي والاجتماعي للقضية الوطنية"، مؤكدة على ضرورة التلاحم والاصطفاف في مواجهة الحوثي ومشروعه الفكري الخطير على مكتسبات ثورتي سبتمبر وأكتوبر.
كما طالبت الجميع بتجاوز الخلافات، ورص الصفوف، وتوحيد الجهود لاستعادة الدولة.
وخلّفت الحرب منذ سبعة أعوام عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة. 
ويعاني حوالي 19 مليون شخص – ستة من بين كل عشرة أشخاص – من انعدام الأمن الغذائي الحاد، في حين يعاني 538 ألف طفل من سوء التغذية الحاد، وفق الأمم المتحدة.
ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين وتدخل التحالف بقيادة السعودية التي تتهم بالتلاعب بمسار الحرب والشروع في تقطيع أوصال البلاد والسيطرة على جزره وموانئه ومواقعه الاستراتيجية على البحر.


Create Account



Log In Your Account