سفارة اليمن بالرياض تعلن تعاونها للقبض على متهيمن باغتصاب ثلاث طفلات في صنعاء
الإثنين 19 سبتمبر ,2022 الساعة: 07:42 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، الإثنين، عن تواصلها مع والدة الطفلات الثلاث اللواتي تعرضن للاغتصاب في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين من قبل أشخاص يقال إنهم فروا إلى السعودية.
وقالت السفارة في بيان على موقعها الإلكتروني، أنها "تابعت ما تم تداوله في ‏مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضية الطفلات الثلاث اللواتي تعرضن للاغتصاب في اليمن".
وأضاف البيان: "نظرا لعدم التواصل مع السفارة من قبل أي جهة أو تسلمها أي شكوى بهذا الشأن فقد بادرت السفارة بالاتصال بوالد الفتيات الثلاث وعبرت عن استعدادها للتعاون معه في متابعة القضية في حال ثبت وجود أي من المتهمين في أراضي المملكة وتسلمها لأي شكوى من قبل والد الفتيات".
وأكدت السفارة أنها "ستقوم بواجبها في إطار صلاحياتها واختصاصاتها وفي ضوء الأنظمة والقوانين المعنية في المملكة".
وأثارت حادثة، اغتصاب الفتيات في سن (12-8-5)، من قبل مجموعة من الشبان بالتواطؤ مع زوجة والدهن، موجة غضب في أوساط اليمنيين وتحولت القضية إلى رأي عام.
وكانت محكمة بني الحارث التابعة لمحافظة صنعاء، عقدت أمس الاثنين، الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهمين باغتصاب الطفلات الثلاث.
وفي الجلسة بحضور محامي الطفلات الثلاث، قرر قاضي المحكمة عقد جلسة خامسة في الـ3 من أكتوبر المقبل، فيما أنكر محامو المتهمين كل التهم الموجهة إلى موكليهم المتهمين في قضية الطفلة زهور وأختيها اللواتي تعرضن للاغتصاب. 
وتقدم محامي الطفلات الثلاث بطلب إلى قاضي المحكمة بمخاطبة وزارة الداخلية ووزارة الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا للتخاطب مع السلطات في السعودية من أجل القبض على المتهمين هناك.
وفيما ينظر الشارع اليمني إلى قضية اغتصاب الطفلات الثلاث باعتبارها قضية رأي عام، يتهم مراقبون جماعة الحوثيين بمحاولة تمييع القضية.
وخلال سنوات الحرب الدائرة في اليمن تزايدات حالات الاغتصاب يقابلها صمت اجتماعي بحجة العيب والخوف من الفضيحة في الصمت عن هذه الجرائم.


Create Account



Log In Your Account