مارب.. تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد للامومة والطفولة
الثلاثاء 20 سبتمبر ,2022 الساعة: 07:20 مساءً
متابعة خاصة

حذر مستشفى الشهيد محمد هائل للامومة والطفولة الحكومي بمحافظة مأرب من توقف خدماته كليا نهاية سبتمبر الجاري. 

ويعتبر مستشفى محمد هائل للامومة والطفولة المستشفى الوحيد المتخصص بالامومة والطفولة بالمحافظة. 

وقال مدير المستشفى علي السعيدي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن المستشفى على وشك التوقف بسبب عدم موازنة له، وانسحاب المنظمات الداعمة لرواتب 65 اخصائيا وفنيا وممرضا تعاقد معهم المستشفى. 

واوضح السعيدي ان جمعية رعاية الاسرة انسحبت نهاية أغسطس الماضي، والتي كانت تغطي عقود تعاقدية لعدد 16 اخصائيا وممرضا وفنيا، فيما اعلنت منظمة الهجرة الدولية مطلع الشهر الجاري توقفها عن دفع عقود 30 اخصائيا وممرضا وفنيا من اصل 65 عقدا معتمدا لديها. 

واشار الى ان العاملين الـ46 من اخصائيين وممرضين وفنيين تطوعوا للعمل خلال سبتمبر الجاري وسيسرحون بنهايته. 

واكد ان المستشفى سيضطر الى اغلاق اقسام الحضانة، والعناية المركزة، ورقود النساء في الطوارئ التوليدية، وعيادة الاطفال، فيما سيصيب الشلل الخدمات في اقسام المختبر والاشعة والتخدير للعمليات وعيادة النساء بسبب قلة الكادر العامل فيها، كون بعضها لايوجد فيها غير اخصائي او فني واحد فقط. 

ويعاني القطاع الصحي باليمن من أزمات كبيرة، وصلت به إلى حافة الانهيار، لكنه ما يزال صامدا بفعل الدعم الحكومي المحدود والدعم المقدم من بعض المنظمات، لكن توقف دعم الاخيرة قد يؤدي إلى انهياره. 

وتشير تقارير الامم المتحدة إلى أن نحو 50٪ من المرافق الصحية في اليمن متوقفة عن العمل نتيجة الحرب المستمرة للعام الثامن على التوالي، والتي تسبب بها انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014. 




Create Account



Log In Your Account