في الذكرى الثامنة لنكبة 21 سبتمبر.. انطلاق حملة الكترونية واسعة لـ"تعرية" الانقلابيين
الثلاثاء 20 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:42 مساءً
خاص

انطلقت مساء اليوم، حملة الكترونية واسعة لتعرية المليشيا الحوثية وفضح جرائمها بحق الشعب اليمني منذ 8 سنوات. 

الحملة تأتي بالتزامن مع الذكرى الثامنة لما بات يعرف لدى اليمنيين بيوم النكبة 21 سبتمر، وهو اليوم الذي اقتحمت فيه مليشيا الحوثي العاصمة صنعاء ونفذت انقلابا على السلطة الشرعية وذلك بالتحالف مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قبل ان يقتل الاخير على يد الجماعة أواخر 2017. 

انطلقت الحملة الساعة 7 مساء اليوم وتستمر لمدة يومين تحت وسم:
‎#نكبه_اليمن_21سبتمبر 

ويقول منظمون للحملة إنها "تهدف إلى تعرية قبح الإماميين الجدد وحقدهم على اليمن، ومساعيهم لطمس الهوية الوطنية وإحلال الهوية الفارسية الإيرانية". 

من جانبهم، قال ناشطون إن المليشيا الحوثية أعادت إحياء "ثلاثية الجهل والجوع المرض على وقع صرخات الموت الحوثية القادمة من إيران". 

واعتبروا انقلاب الجماعة بمثابة النكبة الاكبر في تاريخ اليمن. 

الجانب الرسمي كان مشاركا في الحملة، من خلال تغريدات لعدد كبير من المسؤولين. 

وقال وزير الاعلام معمر الارياني إن مليشيا الحوثي سعت منذ انقلابها المشئوم بكل اجرام لإحلال الثقافة الإيرانية الفارسية محل الهوية الوطنية والثقافة العربية الأصيلة، من خلال افراغ العملية التعليمية في المراحل الأساسية والجامعية من مضمونها،وتدمير دور العلم والثقافة وتنمية الجهل بكل الطرق والأساليب 

وأضاف "عملت مليشيا الحوثي الإرهابية منذ انقلابها على افقار اليمنيين عبر قطع الرواتب والجبايات والاتاوات والنهب والسطو المسلح، وانعدام فرص العمل والتعليم، وإيجاد اقتصاد مليشياوي موازٍ ومتحكم من خلال تدمير الاقتصاد الوطني واستهداف البيوت التجارية". 

ونفذت مليشيا الحوثي انقلابا على الشرعية في سبتمبر 2014، بالتحالف مع علي عبدالله صالح، وبدعم من السعودية والامارات، اللتين شكلتا لاحقا تحالفا عسكريا لدعم الشرعية ضد الحوثيين، واتضح لاحقا انهما جاءتا لأهدافهما الخاصة. 



Create Account



Log In Your Account