الانتقالي يُغير اسم جامعة حكومية بإسم "ابن زايد"
الأربعاء 21 سبتمبر ,2022 الساعة: 01:48 مساءً
متابعة خاصة


قال مصدر محلي، إن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، غير اسم جامعة حكومية في سقطرى باسم محمد بن زايد رئيس دولة الامارات. 

وأوضح المصدر، أن "مليشيا الانتقالي وضعت اسم بن زايد على جامعة التعليم العالي والبحث العلمي بالجزيرة". 

وأضاف المصدر أن رأفت الثقلي المعين بطلب من الإمارات محافظاً لسقطرى، اجتمع بالموظفين الأجانب في الجامعة لمناقشة تخفيض الرسوم الدراسية التي تجاوزت ثلاثة آلاف درهم إماراتي للمقعد الدراسي الواحد", وفق المهرية نت. 

وسيطرت الامارات، بتواطؤ السعودية شريكتها في التحالف لدعم الشرعية وفقا للهدف المعلن، على أرخبيل سقطرى بشكل كامل في يونيو 2020، عبر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية لها، بعد معركة غير متكافئة مع القوات الحكومية، وسبق ذلك، في اغسطس 2019، سيطرة القوات ذاتها على محافظات جنوبية عدة بينها العاصمة المؤقتة عدن، بانقلاب مسلح على الشرعية بدعم من التحالف ذاته. 

ومنذ تدخله في اليمن مطلع 2015، يرفع التحالف شعار دعم الشرعية وانهاء انقلاب مليشيا الحوثي الموالية لايران، لكنه ركز جهده على وضع يده على الجزر والمواقع الحيوية اليمنية وتشكيل مليشيا مسلحة وخلق بؤر توتر في المحافظات التي لم تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي وكانت بعيدة عن الحرب، بما في ذلك أرخبيل سقطرى، جنوب البلاد ومحافظة المهرة اقصى شرق البلاد. 



Create Account



Log In Your Account