ريمة.. مشرف حوثي يتسبب بانهيار إمرأة بالبكاء أمام مركز إغاثي
الثلاثاء 27 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:51 مساءً
خاص

انهارت إمرأة بالبكاء أمام مركز لتوزيع الاغاثة، يتبع برنامج الغذاء العالمي بعد تعرضها لظلم مسؤول "مشرف" يتبع مليشيا الحوثي في محافظة ريمة. 

وقالت مصادر محلية إن امراة تدعى "نعمة العرباد" انهارت بالبكاء امام مركز صرف سلال الاغاثة المقدمة من الغذاء العالمي، في مديرية السلفية. 

وأوضحت أن المرأة جاءت إلى المركز لاستلام سلتها الغذائية لكنها تفاجأت بسقوط اسمها، هي وآخرين، ما دفعها للبكاء هناك. 

المصادر أكدت أن المشرف الحوثي بمديرية السلفية يدعى "النهاري" كان وراء اسقاط اسماء مواطنين بينهم اهالي شباب لقوا مصرعهم وهم يقاتلون في صفوف المليشيا. 

وأضافت أن المشرف الحوثي بالمديرية، اسقط اسماء ذوي صرعى من كشوفات الإغاثة بعد اشهر من مصرعهم في جبهات القتال بينهم نجل نعمة العباد "جلال"، واستبدلهم بذوي مقاتلين جدد تم اقتيادهم مؤخراً الى معسكرات تدريب حوثية. 

وأبدى مواطنون، بحسب المصادر، استيائهم من حرمان المراة واسرتها من السلة الاغاثية، مؤكدين أنهم  شاهدوا والدة العرباد "حزينة ومقهورة كحزنها وقهرها يوم فقدت ولدها قبل اشهر" والذي كان يعتبر المعيل الوحيد للاسره. 

واكدت المصادر أن استخدام المليشيا للإغاثة كوسيلة تجنيد سيتسبب بزيادة معانات الكثير من الاسر المعدمة. 

وتسيطر مليشيا الحوثي على جميع اعمال الاغاثة في مناطق سيطرتها وأنشأت هيئة خاصة لادارتها، وتسخرها لصالح معركتها العسكرية ضد القوات الحكومية في الحرب الدائرة منذ مطلع 2015. 



Create Account



Log In Your Account