مباحثات عمانية أممية لدعم استمرار الهدنة في اليمن
الأربعاء 28 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:36 صباحاً
متابعة خاصة

أجرى وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، جهود تأمين استمرار الهدنة في اليمن، حسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية. 

وقالت الوكالة، إن الجانبين خلال لقائهما بالعاصمة مسقط، "تبادلا وجهات النظر حول المساعي والجهود المبذولة لتأمين استمرار الهدنة في اليمن، لتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار". 

والاثنين، أجرى غروندبرغ مباحثات في العاصمة السعودية الرياض، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وسفير الرياض لدى اليمن محمد آل جابر، بشأن جهود توسيع الهدنة قبل 5 أيام من انتهائها دون إعلان تمديدها. 

ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، تطرق لقاء غروندبرغ والعليمي إلى "المساعي الأممية المنسقة مع الإقليم والمجتمع الدولي لتجديد الهدنة وفرص توسيعها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني". 

ودعا العليمي إلى ممارسة "ضغوط دولية لدفع الحوثيين إلى الوفاء بالتزاماتهم بموجب الهدنة". 

كما ذكرت السفارة السعودية لدى اليمن عبر حسابها على تويتر، الاثنين، أن "آل جابر التقى في الرياض المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ". 

وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة في اليمن لتمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار والتوصل لحل سياسي شامل في اليمن". 

وفي 2 أبريل/ نيسان الماضي، بدأت هدنة بين الحكومة الشرعية اليمنية والحوثيين، وتم تمديدها مرتين لمدة شهرين في كل منهما.



Create Account



Log In Your Account