الألغام الحوثية تفتك باليمنيين... 24 ضحية خلال أيام قليلة معظمهم في الحديدة
الأربعاء 28 سبتمبر ,2022 الساعة: 09:57 صباحاً
خاص

تواصل الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، الفتك بالمواطنيين المدنيين بالمحافظات المحررة. 

ووفقا لما ينشره المرصد اليمني للالغام، فإنه خلال الأيام الثلاث الماضية، قتل وأصيب 24 شخصا، بين رجال ونساء وأطفال، بانفجارات ألغام زرعتها مليشيا الحوثي في عدد من المحافظات. 

وجاءت محافظة الحديدة في مقدمة المحافظات من عدد الضحايا. 

وحسب المرصد اليمني للالغام، فإن الساعات الـ 24 الماضية شهدت سقوط عدد من الضحايا نتيجة الالغام الحوثية، لتبلغ الحصيلة خلال الايام القليلة الماضية، 24 قتيلا وجريحا. 

وأضاف أن مواطن مدني يدعى (بشير عبده السـامــدي) قتل بانفجار لغم للحوثيين في (شارع الــ 90) بمديرية "الحـالي" في مدينة الحديدة الساحلية، وذلك بعد ساعات من إصابة المزارع (محـمد عيـاش علي) بجروح متفرقة، وإعطاب حراثته الزراعية، نتيجة إنفجار ‎لغم مضاد للعربات زرعه الحوثيون في منطقة "الدنين" بمديرية حيس جنوب المحافظة. 

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال المرصد إن عامل يدعى (علي محمد سالم) قتل وأصيب اثنان آخران أحدهما طفل نتيجة انفجار لغم للحوثيين بمركبة مدنية في منطقة "بني زهير" في مديرية حيس جنوب الحديدة. 

وفي ذات المحافظة، أصيب 10 أطفال، قبل يومين، نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب أثناء لهوهم في إحدى قرى منطقة "الجاح" بمديرية بيت الفقيه. 

في الحديدة ايضا، قتلت امرأة تدعى ( لينا أحمد خضيري) وأصيب طفلان من أشقائها ( سيناء 15 عاما؛ وناصر 12 عاما)، نتيجة انفجار ‎لغم للحوثيين في مديرية حيس. 

محافظة البيضاء، هي الأخرى، كانت حاضرة في المشهد الدموي الذي يعد الحوثيون بطله الوحيد، وذلك بسقوط المواطن المدني (صالح العواضي، في العقد الرابع من عمره) قتيلا بانفجار ‎لغم في مديرية نعمان وأصيب مدني آخر بحادثة مماثلة في مديرية. 

وفي محافظة صعدة، أصيب مدنيين اثنين بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب في منطقة "مران" ، كما أصيب مدنيين اثنين بحادثة مماثلة في مديرية "خب والشعف" بمحافظة الجوف. 

ومنذ منتصف 2019 وحتى مطلع أغسطس 2022، وثق المرصد اليمني للالغام، سقوط 426 قتيلاً مدنيا بينهم 101 طفل و22 أمرأة، إلى جانب 568 جريحاً منهم 216 طفلاً و48 امرأة، نتيجة الألغام والعبوات الناسفة والقذائف غير المنفجرة من مخلفات الحرب في عدد من المحافظات. 

وتشير تقارير حقوقية إلى ان مليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم منذ بداية الحرب، تسببت بمقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني في مختلف مناطق البلاد. 



Create Account



Log In Your Account