يونسيف : السويد تقدم دعما لمجال حماية الاطفال باليمن
الأربعاء 28 سبتمبر ,2022 الساعة: 11:34 صباحاً
متابعة خاصة

أعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونسيف" عن حصولها على دعم سويدي لمجال حماية الأطفال باليمن. 

وقالت اليونسيف في بيان إن الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) قدمت مبلغ 125 مليون كرونة سويدية (حوالي 12,1 مليون دولار أمريكي) للمساهمة في دعم الأنشطة المتكاملة التي تنفذها اليونيسف في مجال حماية الأطفال في اليمن حتى ديسمبر 2025. 

وأكدت المنظمة أن هذا التمويل يمكنها من تعزيز أنظمة حماية الطفل في البلاد لضمان حصول الأطفال واليافعين والنساء والرجال المعرضين للمخاطر على خدمات الحماية، وتمكين الفتيان والفتيات المستضعفين من الاستفادة من فرص التعلم. 

ونقلت المنظمة عن ماريا سيلين، رئيسة التعاون الإنمائي الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سيدا قولها : "نتيجة للحرب والفقر في اليمن، يعاني الأطفال من محدودية فرص الحصول على المساعدة الإنسانية، ويتعرضون لعمالة الأطفال والزواج المبكر والتجنيد". 

وأضافت سيلين : "هذه المساهمة ستمكِّن اليونيسف من تعزيز خدمات حماية الطفل في جميع أنحاء اليمن، كما ستساهم في جعل المدارس بيئة أكثر أمانًا وحماية للأطفال". 

من جانبه قال ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل، "إن الأطفال الضعفاء وأسرهم هم الأكثر تضرراً من النزاع في اليمن الذي دخل عامه الثامن". 

وأضاف : "نحن ممتنون للسويد لدعمها السخي والمتواصل للأطفال في اليمن، حيث سيتيح هذا التمويل الجديد لليونيسف مواصلة تقديم المساعدة في جانب حماية الأطفال التي تشتد الحاجة إليها في البلاد". 

ويعيش مئات الآلاف من الأطفال باليمن حالة من سوء التغذية، فيما حرم أكثر من مليوني طفل من التعليم. 





Create Account



Log In Your Account