محور تعز: مقتل 45 مدنيا وعسكريا بنيران الحوثيين منذ بدء الهدنة
الخميس 29 سبتمبر ,2022 الساعة: 10:00 صباحاً
الحرف28 - متابعات

أعلن محور تعز العسكري مقتل 34 جنديا وإصابة 150 آخرون، بنيران الحوثيين خلال الستة الأشهر الماضية التي شهدت سريان الهدنة الأممية.
وقال محور تعز في تقرير له، إن "قواته رصدت 4440 خرقا للهدنة من قبل الحوثيين خلال الـ 6 الأشهر الماضية قتل على إثرها 34 جنديا فيما جرح 150 آخرون من أفراد الجيش الوطني".
وأفاد المحور، بـ"مقتل 11 مدنيا وجرح 56 آخرين جراء إصابتهم برصاص قناصة حوثيين وقصف مدفعي للجماعة، على القرى والأحياء السكنية في تعز".
وتنوعت الخروقات بين أعمال هجومية وقصف مدفعي واستهداف مواقع الجيش بمختلف الأسلحة وتحليق الطائرات المسيرة واستحداث التحصينات والخنادق وزرع الألغام.
وشملت الخروقات كافة جبهات تعز وتركزت على الجبهات المحيطة بالمدينة.
ورغم سريان الهدنة التي أبرمت بين الحوثيين والسعودية مطلع ابريل الفائت فإن هجمات مليشيا الحوثي على الجبهات الداخلية لم تتوقف وتركزت بصورة رئيسية على تعز ومأرب.
وكانت الهدنة قد الزمت الحوثيين صرف مرتبات الموظفين المدنيين من ايرادات المشتقات النفطية التي تدخل خلال الهدنة من ميناء الحديدة إلى جانب فتح الطرقات في تعز والتي يفرضون عليها حصارا خانقا منذ اكثر من سبعة اعوام.
وأخفقت جولتان من المباحثات نظمتهما الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان بين الحكومة والحوثيين في التوصل إلى توافق حول ملف فتح الطرق الشائك، إذ يتمسك الحوثيون بمقترح أحادي يتضمن فتح طرق ثانوية إلى تعز، بينما تصر الحكومة على فتح الطرق الرئيسية التي كان المواطنون يسلكونها قبل اندلاع الحرب في 2015.


Create Account



Log In Your Account