المجلس الرئاسي يلتئم  عند  وزير الدفاع السعودي الجديد بعد أزمة عاصفة
الخميس 29 سبتمبر ,2022 الساعة: 12:20 مساءً
الحرف28 - متابعات

جمع لقاء رفيع المستوى، أعضاء المجلس الرئاسي اليمني، مع وزير الدفاع السعودي الجديد الأمير خالد بن سلمان، لأول مرة منذ الأزمة العاصفة التي كادت تودي بالمجلس منذ شهرين.
وقال بن سلمان في تغريدة على حسابه في تويتر، إنه التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي بتوجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان.
وأضاف أن اللقاء استعرض مستجدات الأوضاع في اليمن، مؤكدًا "حرص التحالف بقيادة المملكة على دعم اليمن وشعبه، وتطلّعه بأن يحقق المجلس آمال الشعب اليمني الشقيق بتحقيق الاستقرار والأمان، والانتقال باليمن إلى السلام والتنمية" حد تعبيره.
بدوره قال عضو المجلس الرئاسى عبدالله العليمي في تغريدة عبر تويتر، تعليقا عن لقاء المجلس مع بن سلمان: "الآمال معقودة على تماسك القيادة ووحدة الصف وصلابة العلاقة مع اشقائنا لاستعادة الدولة وبقاء ‎اليمن ضمن نسيجه العربي".
يأتي اللقاء في ظل انقطاع جلسات المجلس الرئاسي، بسبب نشوب ازمة عاصفة في عدن مع اجتياح الأنتقالي وقوات موالية للإمارات محافظة شبوة والسيطرة على أبين لم يتمكن خلالها رئيس المجلس رشاد العليمي من ايقاف جموح نائبه عيدروس رغم تمكينه بقرارات رئاسية من جميع مفاصل السلطة في عدن.

ورغم بقاء الرئيس وعدد من اعضاء المجلس في الرياض منذ قرابة الشهرين في الرياض، فلم يستقبل أي مسؤول سعودي الرئيس او أيا من نوابه كما سبقها بزيارة إلى أبو ظبي التي تجاهلت وجود الرجل دون الإشارة إليه رسميا.
وتشكل المجلس الرئاسي بإرادة سعودية إماراتية في 7 ابريل الماضي بعد اجبار الرئيس السابق هادي على التنحي ونقل سلطته للمجلس في ما وصف بانقلاب سعودي اماراتي على الرئيس الشرعي تبعته اجراءات وضع الرئيش وعائلته تحت الإقامة الجبرية في الرياض.

وجاء لقاء أعضاء المجلس الرئاسي بالأمير خالد بن سلمان (المسؤول الأول عن ملف اليمن في المملكة)، بعد يوم واحد من صدور أمر ملكي بتعيينه وزيرًا للدفاع، ضمن قرارات ملكية قضت بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وسبق هذا اللقاء بساعات وصول عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات  الى الرياض في طائرة سعودية خاصة، بعد ماقيل أنها جهود سعودية لالتئام المجلس وعقد اجتماع مزمع بعد توافق بين الرياض وابو ظبي التي زارها خالد بن سلمان الأسبوع الفائت.



Create Account



Log In Your Account