تدشين مخيم طبي للجراحة العامة في حضرموت
الخميس 29 سبتمبر ,2022 الساعة: 08:41 مساءً
متابعة خاصة

دشن بمحافظة حضرموت، اليوم، مخيم طبي يهدف إلى إجراء عشرات العمليات الجراحية النوعية. 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، دشن، اليوم، مخيّم الجراحة العامة الذي يقام بمستشفى القطن العام. 

وخلال تدشين المخيم الذي تنظمه مؤسسة التنمية الصحية بتمويل مؤسسة نهد التنموية، واوضح رئيس المؤسسة عادل بانجار، أن المخيم أجرى معاينة لأكثر من 150 حالة مرضية، وانه سيتم إجراء ما بين 60 – 70 عملية جراحية نوعية. 

ووفق بانجار، فإن العمليات الجراحية ستشمل مجالات إصلاح الفتاق مع تركيب الشبكات، واستئصال المرارة، والبواسير، والنواسير الشرجية، وبتر الرجل او القدم السكرية، وعمليات الدوالي، الخصية المهاجرة .  

في سياق آخر، دشن الوكيل السعيدي اليوم، العمل في مشروع تزويد مركز الأمومة والطفولة بهيئة مستشفى سيئون بمنظومة طاقة شمسية بقدرة 15.6 كيلوات مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن مشروع تمويل المرفق العاجل. 

وتعرف الوكيل السعيدي ومرافقيه على مكونات مشروع مبنى المستشفى التخصصي لأمراض وجراحة القلب بسيئون، الذي تم تصميمه على ليستوعب الخدمات المقدمة لمرضى القلب. 

وأثنى الوكيل السعيدي على جهود مكتب الصحة لتوفير البنى التحتية الأساسية لمختلف التخصصات الطبية والسعي الجاد والمستمر من أجل تشغيل تلك الأقسام التخصصية.   







Create Account



Log In Your Account