الجيش : الحوثيون يكثفون استحداث الخنادق ونشر الطيران المسير
الثلاثاء 04 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:56 صباحاً
متابعة خاصة


أعلن الجيش الوطني عن أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت خلال آخر 11 يوماً من الهدنة (الأربعاء 21 سبتمبر وحتى السبت 1 أكتوبر 2022) 976 خرقاً  

وشملت الخروقات الحوثية للهدنة جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب. 

وووفق المركز الاعلامي للجيش، توزّعت بين 273 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و172 خرقاً في جبهات محور تعز، و157 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و156 خرقاً غرب محافظة حجة، و138 في محور البرح غرب تعز، و35 شمال وشرق مدينة الحزب بالجوف، و29 خرقاً في جبهات صعدة، و16 خرقاً في محور الضالع. 

وأضاف المركز ان الخروقات تنوّعت بين محاولات تسلل وإطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة. 

وأسفرت تلك الخروقات عن مقتل 5 من افراد الجيش وإصابة 34 آخرين. 

ولفت المركز الاعلامي للجيش إلى أن مليشيا الحوثي نشطت في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد قتالي إلى مختلف الجبهات، خصوصاً تجاه الجبهات الجنوبية والغربية بمارب، وجبهات محور تعز والحديدة. 

كما اكد تكثيف المليشيا الحوثية عمليات استحداث متارس وتنصيب مدفعية وعيارات، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات. 

يأتي ذلك في وقت ماتزال الأمم المتحدة تضغط لانتزاع اتفاق لتمديد الهدنة التي ترعاها منذ أبريل الماضي وانتهت في الثاني من اكتوبر الجاري. 



Create Account



Log In Your Account