البحسني يدعو المجتمع الدولي لمحاسبة الحوثيين بشأن إفشال تمديد الهدنة
الأربعاء 05 أكتوبر ,2022 الساعة: 03:39 مساءً
متابعة خاصة


دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني المجتمع الدولي إلى الضغط على ميليشيات الحوثي واتخاذ الإجراءات الصارمة بشأن رفضها لمبادرات السلام، وإفشال الجهود الأممية لتمديد الهدنة في اليمن.

 

وأكد اللواء البحسني خلال لقاء نقلته وكالة "سبأ" الرسمية، جمعه اليوم الأربعاء مع رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونائبيه القاضي أكرم العامري، وصخر الوجيه أن ميليشيات الحوثي قابلت تنازلات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لإنجاح الجهود الأممية في تمديد الهدنة بالتعنت والرفض وبدء التصعيد في الجبهات.

 

وقال إن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تمادت في ارتكاب الجرائم ضد الشعب اليمني، وضد دول الجوار، وأصبحت مخاطرها تهدد السلم العالمي، الأمر الذي يستدعي إلى فرض موقف دولي صارم تجاهها.

 

وتدخل اليمن يومها الثالث من إنتهاء الهدنة الأممية المعلنة بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي منذ مطلع إبريل الماضي في ظل تصعيد عسكري حوثي ومحاولات الهجوم والتسلل في أكثر من جبهة في تعز.

 

وكانت الأمم المتحدة أعربت أمس الثلاثاء عن خيبة أملها لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة فى اليمن وتوسيعها، مضيفةً أنها وعلى الرغم من ذلك لم تفقد الأمل بعد وأنه لا يزال في الوقت متسع أمام الطرفين للقيام بما يجب لصالح البلاد والمواطنين.

 

 


Create Account



Log In Your Account