وسط تكتيم شديد... منظمة تكشف عن جريمة حوثية كبرى اودت بحياة عشرات الاطفال في مستشفى بصنعاء
الخميس 06 أكتوبر ,2022 الساعة: 05:09 مساءً
خاص

كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، عن وفاة عشرات الأطفال من مرضى السرطان في صنعاء خلال الأسبوع الماضي في نهاية شهر سبتمبر 2022. 

وقالت المنظمة في بيان لها، إن العشرات من الاطفال توفوا خلال الأسبوع الماضي بسبب جرعة فاسدة من علاج السرطان 

وأوضحت المنظمة أن وزارة الصحة والسكان في حكومة الحوثيين قامت بصرف جرعة علاج منتهية الصلاحية بعد أن تم تزييف تاريخ الصلاحية ما أدى إلى وفاة عشرات الاطفال المصابين بالسرطان. 

وأضافت أن العلاج المزيف تاريخ صلاحيته صرفه في مستشفى الكويت للأطفال المصابين بالسرطان. 

ووفق المنظمة، فإن  سيارات الإسعاف هرعت لنقل الأطفال إلى غرف العناية المركزة وتوزيعهم في عدة مستشفيات إلا أن بعضهم توفي في الأيام الأولى بينما الأخرون حالتهم خطرة للغاية. 

وذكرت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر أن تزييف حكومة الحوثيين لتاريخ صلاحية الادوية يأتي رغم أن منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية تقدم وبإنتظام أدوية مجانية للأمراض المستعصية مثل أمراض السرطان والسكري والضغط والغسيل الكلي وغيرها. 

وأكدت المنظمة أن جزءا كبيرا من الادوية التي توفرها المنظمات الدولية تذهب للبيع في السوق السوداء أو يتم تخزينها حتى تتلف ثم يقومون بتعديل تاريخ الصلاحية وإعادة توزيعها للمستشفيات الحكومية 
وهذا ماحدث في مستشفى الكويت. 

وأشارت إلى أن سلطات صنعاء تتستر على الجريمة وتمنع نشر أي معلومات عنها خاصة في ظل العلاقة القوية بين وزير صحة الحوثيين المدعو طه المتوكل ومدير مستشفى الكويت الفاسد "أمين الجنيد". 

وطالبت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، المنظمات الدولية بالنزول الميداني إلى مستشفى الكويت وإجراء تحقيق في الموضوع، مؤكدة أنه "لايزال بعض الأطفال في العناية المركزة بحالة خطيرة للغاية" 

وشددت على وجوب الكشف عن المتورطين فيها ومحاكمتهم. 




Create Account



Log In Your Account