عدن... "ورشة عمل" توصي بتحديث السياسة الدوائية في اليمن
الخميس 06 أكتوبر ,2022 الساعة: 07:02 مساءً
متابعة خاصة

أوصت ورشة عمل عقدت بالعاصمة المؤقتة عدن، بالعمل على تحديث السياسة الدوائية في اليمن لتواكب التطورات الحاصلة في الخدمات الصحية. 

وفي الورشة التي ناقشت التحديث القائمة الوطنية للأدوية الأساسية لمدة يومين واختتمت أعمالها اليوم، اكد المشاركون على ضرورة التحضير لإعداد الدليل العلاجي اليمني بما يتلائم مع القائمة الوطنية للأدوية الأساسية . 

وشارك في الورشة ستون مشاركاً يمثلون الجهات ذات العلاقة والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية. 

وركزت الورشة على تحديث القائمة الوطنية للأدوية الأساسية والتعديلات اللازمة والضرورية من حذف او إضافة أو تعديل في الشكل الصيدلاني أو في مستوى تواجد الدواء . 

وفي ختام الورشة، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي على أهمية الورشة في وضع الأطر اللازمة لتعديل وتحديث القائمة الدوائية الأساسية بما يعزز ويقوي من النظام الصحي ويوجد رؤية وطنية موحدة للدواء . 

من جانبه، شدد المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري ومدير عام الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة الدكتور محمد القشة على ضرورة الأخذ بنتائج الورشة وصياغة مفرداتها وعكسها على صعيد الواقع . 

نظمت الورشة الهيئة العليا للأدوية والادارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي. 



Create Account



Log In Your Account