الرئيس العليمي: للمجلس الرئاسي الفضل في إجراءات بناء الثقة ونأسف لتعثر جهود المبعوث الأممي
الجمعة 07 أكتوبر ,2022 الساعة: 03:43 مساءً
متابعة خاصة


عبر رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي عن أسفه لتعثر جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ في تمديد الهدنة، بسبب تعنت المليشيات الحوثية، وإمعانها في إراقة المزيد من الدماء، ومفاقمة الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

 

وقال العليمي إن لمجلس القيادة الرئاسي الفضل في تصدير قضية الرواتب إلى طليعة إجراءات بناء الثقة، بوصفها تعهدا رئاسيا مسبقا أمام الشعب اليمني وممثليه، فضلا عن إلزامية هذا الإستحقاق بموجب اتفاق ستوكهولم المتضمن إلزام المليشيات توريد عائدات موانئ الحديدة لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية في مناطق سيطرتها.

 

وجاء هذا الحديث في اجتماع مشترك لمجلس القيادة الرئاسي وقيادات سلطات الدولة، بحضور جميع أعضائه، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، والحكومة، وجميع هيئات المجلس.

 

وحمل الاجتماع، المليشيات الحوثية مسؤولية التفريط بالفوائد الكبيرة التي جلبتها الهدنة للمواطنين في مناطق سيطرتها لتؤكد بذلك مدى ارتهانها للنظام الايراني، وتغليب مصلحة هذا النظام ومشروعه التخريبي، على مصالح الشعب اليمني، كما استهجن التهديدات الإرهابية التي تتبناها قيادات المليشيات الحوثية ضد المؤسسات السيادية الوطنية، ودول الجوار، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكداً التزام الدولة بالدفاع عن المصالح العليا للبلاد، وردع أي تصعيد عدائي.

 

وناقش الاجتماع الذي نقلته وكالة "سبأ" الرسمية مستجدات الوضع الداخلي في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية و الأمنية، ومواصلة اجتماعاته في العاصمة المؤقتة عدن لاستكمال إصلاحات وإستحقاقات المرحلة الانتقالية المشمولة بإعلان نقل السلطة.

 


Create Account



Log In Your Account