مصادر تؤكد ارتفاع عدد قتلى الانفجار الذي استهدف قوات الانتقالي في أبين
الأحد 09 أكتوبر ,2022 الساعة: 05:42 مساءً
متابعة خاصة

اكدت مصادر اعلامية ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا خلال انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا، صباح اليوم في أبين، قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا. 

وقالت المصادر إن عدد الضحايا اترفع من 4 إلى 7 قتلى وإصابة اثنين آخرين من جنود قوات الحزام الامني، إثر انفجار عبوتين ناسفتين في مديرية مودية بمحافظة أبين. 

وكانت مصادر محلية واعلامية قد قالت إن 4 جنود قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين في وادي عومران بمديرية مودية صباح اليوم الاحد بمحافظة أبين. 

وأضافت المصادر أن العبوتين انفجرتا أثناء مرور مركبات عسكرية لقوات الحزام الامني. 

وفي 18 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت القوات المشتركة (قوات أمن أبين وقوات الحزام الامني) عن تمكنها من تطهير وادي عومران من سيطرة تنظيم القاعدة، وسيطرتها  على أكبر معاقل تنظيم "القاعدة" في أبين، وهو معسكر "عومران" الاستراتيجي. 

وفي 22 أغسطس/ آب الماضي، أعلن المجلس الانتقالي، انطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق" لمكافحة ما وصفوه بـ"التنظيمات الإرهابية" في أبين. 

العملية شاركت فيها قوات الامن الحكومية، إلى جانب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال والمدعوم اماراتيا. 

لكن مراقبون يؤكدون أن الحرب ضد القاعدة مفتعلة، والهدف منها توسع الانتقالي بانتزاع كامل محافطة أبين من أيدي القوات الحكومية بعدما كان يسيطر على مركز المحافظة "زنجبار" ومناطق قليلة حولها. 





Create Account



Log In Your Account