سلطات مارب : أكثر من 190 تجمع للنازحين بحاجة بحاجة للمساعدة
الأحد 09 أكتوبر ,2022 الساعة: 07:58 مساءً
متابعة خاصة

قالت سلطات محافظة مارب، إن أكثر من 190 مخيما وتجمعا للنازحين بالمحافظة بحاجة ملحة للمساعدات الانسانية. 

وأوضحت السلطة على لسان وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، خلال لقائه مع فريق الامم المتحدة الذي يزور المحافظة برئاسة الامين العام المساعد للشئون الانسانية ونائب منسق الاغاثة للطوارئ جوسي مسايا، أن هناك تزايدا لاحتياجات النازحين في المخيمات بالمحافظة التي تبلغ نحو 194 مخيماً وتجمعاً للنازحين. 

وتشمل الاحتياجات مجالات المأوى والايواء، المياه والاصحاح البيئي، ،الغذاء، ومختلف سبل العيش، الى جانب حاجتهم في مجالات الصحة والتعليم والحماية، وفق مفتاح. 

وشدد على اهمية التركيز على عمل مخزون احتياطي في المحافظة من كافة المواد الاغاثية الطارئة. 

وأكد مفتاح أن الوضع الانساني في المحافظة متفاقم وغاية في التعقيد، رغم التدخلات الانسانية الملموسة. 

وأضاف أن زيادة حاجة الناس الى المساعدات الانسانية بمختلف انواعها تأتي في ظل تدهور الحالة الامنية في معظم محافظات الجمهورية واستمرار النزوح الى محافظة مأرب. 

من جانبها اكدت الامين العام المساعد للامم المتحدة، حرصها على زيارتها لمحافظة مأرب لاول مرة، من اجل الوقوف على الوضع الانساني واجراء مباحثات مع السلطة المحلية والمنظمات والشركاء من اجل تعزيز العمل الانساني، نظراً لما تمثله مأرب من خصوصية في استيعابها اكبر عدد من النازحين في اليمن. 

واكدت جوسي، التزام منظمات الامم المتحدة بالمبادئ الاساسية الانسانية في تقديم التدخلات الانسانية، واهمية دعم جهود المبعوث الاممي لتمديد الهدنة في اليمن ليتمكن الناس من التخفيف من معاناتهم، وتمكين جهود الامم المتحدة من المناصرة للاحتياجات الانسانية في اليمن. 

وتحتضن مارب أكثر من 60٪ من إجمالي عدد النازحين باليمن البالغ عددهم أكثر من 4.2 مليون شخص، معظمهم من النساء والاطفال. 



Create Account



Log In Your Account