نزع أكثر من 730 لغما حوثيا خلال أسبوع
الإثنين 10 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:53 مساءً
متابعة خاصة


أعلن مشروع مسام لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام، عن تمكن فرقه الهندسية من نزع اكثر من 730 لغما، خلال أول أسبوع من أكتوبر الجاري، كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي، في عدة محافظات. 

وقال مسام، إن الفرق الهندسية تمكنت من إنتزاع 739 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية من مختلف مناطق اليمن وذلك خلال الاسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري. 

وأضافت أن من بين الالغام المنزوعة 4 ألغام مضادة للأفراد و233 لغمًا مضادًا للدبابات، و476 ذخيرة غير متفجرة، و26 عبوة ناسفة. 

ووفق وكالة واس السعودية، فإن فريق "مسام" نزع 68 لغمًا مضادًا للدبابات و244 ذخيرة غير متفجرة و24 عبوة ناسفة في محافظة عدن، فيما جرى في محافظة الحديدة نزع 9 ألغام مضادة للدبابات ولغمين مضادين للأفراد و9 ذخائر غير متفجرة بمديرية حيس، و4 ألغام مضادة للدبابات و 6 ذخائر غير متفجرة في مديرية الخوخة بالمحافظة ذاتها، إلى جانب نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير متفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج. 

وفي محافظة مأرب نزع الفريق لغما واحدا مضاد للدبابات في مديرية الوادي، و 112 لغمًا مضادًا للدبابات و 112 ذخيرة غير متفجرة في مديرية مأرب. 

في حين تمكن فريق "مسام" في محافظة شبوة من نزع ذخيرة واحدة غير متفجرة بمديرية عين ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير متفجرة ولغمين مضادين للأفراد بمديرية عسيلان. 

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع ذخيرة واحدة غير متفجرة ولغمين مضادين للدبابات في مديرية الوازعية، ونزع 35 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المخاء، و21 لغمًا مضادًا للدبابات و50 ذخيرة غير متفجرة في مديرية موزع، و11 لغمًا مضادًا للدبابات و 12 ذخيرة غير متفجرة و عبوتين ناسفتين في مديرية ذباب . 

وبحسب فريق مسام فإن عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع منتصف 2018، وحتى الآن وصلت إلى 361 ألفًا و 312 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية.  

وتؤكد تقارير حقوقية أن مليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم منذ بداية الحرب، تسببت بمقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني. 



Create Account



Log In Your Account