مأرب..ندوة فكرية حول مخاطر تأثير الفكر الإمامي على الهوية في المناهج الدراسية
الأربعاء 12 أكتوبر ,2022 الساعة: 06:45 مساءً
متابعة خاصة


نظم قسم العلوم السياسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة إقليم سبأ اليوم الخميس ندوةً فكرية حول مخاطر الفكر الإمامي في التأثير على الثورات الوطنية، والهوية الوطنية ومكتساباتها في المناهج الدراسية.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فإن الندوة التي اقيمت بالتزامن مع أعياد سبتمبر وأكتوبر حملت شعار ( 26 سبتمبر و14 أكتوبر ثورتي شعب وميلاد وطن).

 

وأوصت الندوة الفكرية بسن قوانين تجرم الفكر السلالي العنصري الذي سخّر النصوص الدينية للرسالة الإسلامية بما يتماشى مع مصالحه.

 

واستعرضت وضاع الشعب اليمني قبل ثورتي 26سبتمبر و14 أكتوبر وماسبقهما من نضال للشعب اليمني وما شهدته مراحل النضال من حركات وثورات للتخلص من الحكم الأمامي الكهنوتي والاستعمار البريطاني البغيض والظالم على مدى عقود.

 

وأشارت الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور حسين الموساي، وعميد كلية الآداب الدكتور صالح الذيب، وعدد من القادة ومدراء العموم والباحثين والطلاب إلى نشأة النظام الجمهوري ومراحل تطوره.

 

ولفتت إلى أهم الإنجازات التي تحققت في ظل النظام الجمهوري وإلى الإخفاقات التي صاحبت هذا الطريق النضالي وأوصلت البلاد إلى الوضع القائم حالياً.

 

وعمدت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران خلال السنوات الماضية في تكريس الفكر السلالي العنصري في المناطق الواقعة تحت سيطرتها من خلال إدراجه في المناهج الدراسية للطلاب في المراحل الأساسية إبتداءاً من ثم في جميع المراحل الأخرى.


Create Account



Log In Your Account