إحاطة أممية في مجلس الأمن غداً الخميس بشأن المستجدات في اليمن
الأربعاء 12 أكتوبر ,2022 الساعة: 09:08 مساءً
متابعة خاصة


قالت مصادرت إعلامية إن مجلس الأمن الدولي سوف يعقد غداً الخميس جلسة مشاورات لمناقشة المتسجدات في اليمن بعد إنتهاء الهدنة ورفض ميليشيات الحوثي العودة إلى التفاهمات بشأن تمديدها.

 

وأكد موقع "المصدر أون لاين" أنه بحسب البرنامج الشهري سوف يعقد مجلس الأمن غداً الخميس جلسة مشاورات بشأن تطورات الوضع في اليمن.

 

وأضاف أن المجلس سوف يستمع إلى إحاطة المبعوث الأممي "هانس جروندبرج" حول ما تمكن التوصل إليه من خلال جهوده لإقناع الأطراف للموافقة على مقترحات تمديد وتوسيع الهدنة.

 

ولفت إلى انه من المتوقع أيضاً الاستماع إلى إحاطة من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بشأن تفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية ومخاوف التصعيد العسكري وتجدد المعارك، فضلاً عن خطة الطوارئ لتحييد التهديد الذي يمثله خزان صافر النفطي قبالة الساحل الغربي لليمن.

 

ومنذ الثاني من شهر اكتوبر أي بعد مُضي عشرة أيام من انتهاء الهدنة في اليمن بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي لا زالت الجهود الدولية مستمرة لمحاولة إقناع الأطراف بالعودة إلى تفاهمات التمديد وفق مقترح أممي موسع وجديد.

 

وإلى اللحظة تواجه جميع هذه الجهود برفض من قبل ميليشيات الحوثي بمقابل الترحيب الحكومي الذي قال إنه قدم تنازلات كثيرة في سبيل تمديد الهدنة من أجل مصلحة المواطنين وتخفيف تبعات الحرب التي تثقل كاهلهم.

 

 

 

 


Create Account



Log In Your Account