العميد المالكي: وفدين من التحالف والحوثيين يتبادلون زيارة الأسرى ضمن جهود بناء الثقة
الخميس 13 أكتوبر ,2022 الساعة: 09:57 صباحاً
متابعة خاصة


أعلن المتحث الرسمي باسم قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي عن تبادل وفدين من التحالف والحوثيين لزيارة الأسرى بين الطرفين.

 

وقال المالكي إن عملية التبادل تلك تأتي عطفاً على ما تم الإعلان عنه سابقاً من قيادة التحالف بشأن مفاوضات الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان والتي أشرفت عليها الأمم المتحدة.

 

وأكد أن تلك الخطوات تأتي في إطار حسن النوايا وضمن جهود بناء الثقة بتمديد الهدنة في اليمن، مضيفاً أنها زيارة ذات طابع إنساني تُعنى بملف الأسرى كحالةٍ إنسانية بحت.

 

ومن جانب آخر لفت رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في ميليشيات الحوثي عبدالقادر المرتضى أن الوفدان اللذان تبادلا الزيارة بين الرياض وصنعاء قاما بذلك ضمن آلية التحقق من الكشوفات للمرحلة الأولى للإفراج عن الأسرى والذي تم التوافق عليه في جولة "عمّان" الأخيرة.

 

وأضاف المرتضى أن الوفدان السعودي والحوثي حملا في أجندات الزيارة المتبادلة مساعي التحقق من الأسماء ومطابقتها على الواقع ولا علاقة للأمر بأي نقاش أو حوار سياسي آخر.


وأشار إلى أن عملية تبادل زيارة أسرى الحرب بين وفدي التحالف وميليشيات الحوثي تُعد واحدة من مكاسب الهدنة المعلنة في اليمن والسعي لتمديدها وتوسيع مكاسبها على حياة اليمنيين لبدء العملية السياسية والوصول إلى سلام شامل باليمن.

 

 

 

 

 

 

 


Create Account



Log In Your Account