ميلشيات الحوثي تشترط صرف مرتبات قواتها للموافقة على تمديد الهدنة
الخميس 13 أكتوبر ,2022 الساعة: 02:13 مساءً
متابعة خاصة


قالت مصادر إعلامية إن ميليشيات الحوثي اشترطت دفع مرتبات موظفيها من أجل قبولها بتمديد الهدنة وفقاً للمقترح الأممي الموسع.

 

واعتبرت الأمم المتحددة أن ذلك يعد شرطاً تعجيزياً يقف حائلاً أمام استكمال الجهود الدولية للتوصل إلى تفاهمات عاجلة حول تمديد الهدنة باليمن على سبيل البدء في مفاوضات من أجل تحقيق السلام الشامل في اليمن.

 

وكتب عبدالقادر المرتضى القيادي ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في ميليشيات الحوثي تغريدةً في حسابه تويتر قال فيها "إن المبعوث الأممي يعتبر مطلب صرف مرتبات الموظفين اليمنيين شرطاً تعجيزياً أدى إلى فشل تمديد الهدنة"، واصفاً بحسب تعبيره حرمان موظفي الدولة من مرتباتهم بالقرار الأمريكي.

 

وكشفت مصادر غربية ل"يمن شباب" أن جماعة الحوثي تفاوض في شأن صرف مرتبات أجهزتها الأمنية وقواتها، فيما يقول مراقبون أنها تواري ذلك بالتصريح عن مطالبها بصرف رواتب الموظفين.

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن صباح اليوم الخميس (بتوقيت اليمن مساءً) جلسته بشأن اليمن ليستمع فيها إلى إحاطة المبعوث الأممي ومكتب الشؤون التنسيقية للأمم المتحدة في اليمن حول مستجدات الوضع في البلاد في ظل تعثر الوصول إلى اتفاق يقضي بتجديد الهدنة.

 

 


Create Account



Log In Your Account