"الميسري" يتهم المجتمع الدولي بالتخاذل تجاه قضية اليمن ويؤكد : لن يُسمح بإعادة الإستعمار من جديد
الجمعة 14 أكتوبر ,2022 الساعة: 07:35 مساءً
متابعة خاصة

اتهم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، وزير الداخلية السابق أحمد بن أحمد الميسري، المجتمع الدولي، بـ"التخاذل تجاه المأساة المنسية في اليمن. 

وقال في كلمة له، بمناسبة الذكرى 59 لثورة 14 من أكتوبر المجيدة، إن تخاذل المجتمع الدولي تجاه المأساة المنسية في اليمن "يكشف إختلال ميزان المبادئ والكيل بمكيالين تجاه القضايا العادلة من دولة إلى أخرى". 

وقال إن "استقلال وسيادة الوطن، لم يتحقق إلا بتضحيات جسيمة"، معتبراً التفريط في السيادة والاستقلال خيانة لثورة أكتوبر وتضحيات ونضال الشعب اليمني. 

وأكد الميسري بعدم السماح "لضعاف النفوس والمرتهنين في الداخل أن يكونوا جسر عبور لإعادة الإستعمار من جديد لليمن بشكل وجنسية جديدة، في إشارة منه للاطماع السعودية الاماراتية في اليمن. 

وأضاف "لا مهادنة ولا تهاون مع ما يمس سيادتنا واستقلالنا". 

وأعاد الميسري التذكير بأن "أي احتلال أو أطماع خارجية، كان يتم تجنيد أيادي رخيصة من أبناء الدول والشعوب المستهدفة بالأطماع الاستعمارية"، وفقا لقناة المهرية. 

وتابع: "لقد حرص اليمن كدولة وشعب على بناء علاقة وثيقة قائمة على الإحترام والمصالح المتبادلة مع جيرانه وأشقائه وكافة دول وشعوب العالم، بما في ذلك بريطانيا التي تتحمل كباقي المجتمع الدولي، جزء كبير من المسؤولية التي تعانيه اليمن اليوم". 

وشغل الميسري منصب وزير الداخلية في 2017، لكنه برز بشكل قوي في مناوئة سياسة الامارات والسعودية في اليمن، منذ تدخلها عسكريا مطلع 2015، وهو ما دفع بالدولتين إلى الضغط على الرئيس السابق عبدربه منصور هادي لاستبعاده من منصبه، وهو ما كان لهما أواخر 2020. 



Create Account



Log In Your Account