بعد "صرف" صنعاء... الحوثيون يعتدون على أهالي قرية في عمران
الأحد 16 أكتوبر ,2022 الساعة: 04:31 مساءً
متابعة خاصة


اقدمت مليشيا الحوثي على الاعتداء على أهالي قرية في محافظة عمران بعد أيام من الاعتداء على قرية في منطقة صرف بمحافظة صنعاء. 

وقالت مصادر محلية، إن حملة عسكرية من عدة اطقم ومدرعات قامت، مساء السبت، بتطويق قرية "بيت صايل" ومباشرة إطلاق النار من مختلف الأسلحة الخفيفة والرشاشة على منازل المواطنين في منطقة "غولة عجيب" بمديرية ريدة، محافظة عمران 

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحي قبائل "بيت صائل" بمنطقة غولة عجيب، والمليشيا الحوثية بعد اعتداء الاخيرة. 

ووفق المصادر فإن الاشتباكات توسعت بعد إحراق القبائل عدد من الأطقم، وفقا للمصدر أونلاين. 

وأشارت المصادر الى أن المليشيا استخدمت مدفعية الهاون في المواجهات التي استمرت الى منتصف الليل قبل أن تتدخل وساطات قبلية أوقفت المواجهات مؤقتاً. 

وأوضحت المصادر أن سبب اندلاع الاشتباكات مشكلة على أرض حصلت قبل ما يقارب شهر بين أولاد الشيخ القبلي "محسن صالح صايل"، واحد قيادات الحوثة في المنطقة ليعود الاخير ومعه عدد من الأطقم مساء السبت ويباشر القرية بإطلاق نار والدخول في اشتباكات. 

وتعمد المليشيا لتسليط نافذين مرتبطين بها ومشرفين للسطو على أراضي يملكها قبائل ومشائخ ممن تعاونوا معهم في محافظة عمران كان آخرها الاعتداء على أرضية للشيخ علي حميد جليدان. 

يأتي ذلك، بعد أيام من حملة عسكرية حوثية معززة بعشرات الأطقم والمدرعات ومئات المسلحين التابعين للجماعة بينهم باص يقل نساء تابعة للجماعة نفذت حملات مداهمات واعتقالات واسعة طالت العشرات من أهالي آل شبيح وآل الصرفي في قرية "صرف" بينهم اطفال منذ يوم الثلاثاء الماضي 11 أكتوبر 2022 وفرضت طوقا أمنيا على القرية من كل الاتجاهات، وفقا لمنظمة شهود.



Create Account



Log In Your Account