تركيا... فعالية لتجمع الطلاب اليمنيين بمشاركة عربية
الأربعاء 19 أكتوبر ,2022 الساعة: 10:24 صباحاً

نظم تجمع الطلاب اليمنيين  في جامعة صباح الدين زعيم التابع لاتحاد الطلاب في تركيا فرع إسطنبول فعالية تحت شعار (وسيبقى نبض قلبي يمنيا) بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد ثورتي 26 من سبتمبر، وثورة 14 من اكتوبر المجيدتين. 

وفي الفعالية تطرق الباحث والكاتب اليمني نبيل البكيري عن المراحل والثورات التي مرت بها اليمن منذ الاستعمار البريطاني جنوباً والجاثوم الامامي شمالا ًمروراً بثورتي سبتمبر وأكتوبر وعيد الوحدة اليمنية. 

وأضاف البكيري قائلاً "من قام بهذه الثورات ومن دعا لها هم الطلاب المبتعثين الذين يعوا حجم المخاطر التي تنتظر اليمنيين إزاء الجهل والقمع الذي كان سيود الشطرين في وطئت الاستعمار والإمامة. 

من جانبه أكد رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا ــ فرع إسطنبول أحمد المخلافي أن الاحتفال بمثل هذه المناسبات سبتمبر وأكتوبر وعيد الوحدة الثاني والعشرين من مايو وعيش تفاصيلها هو من يعمق في طلاب المهجر روح المسؤولية تجاه وطننا وبلادنا الحبيبة التي تعيش اوضاع مأساوية في ظل سيطرة الميلشيات الإمامية الانقلابية في محاولة منها لإعادتنا للحكم الامامي البائد. 

وتخلل الفعالية إقامة معرض لرسومات الكاريكاتير تشرح الوضع اليمني الحالي وصور للمدن اليمنية وركن للكتاب اليمني في المعرض عرضت فيها أبرز الكتب اليمنية المشهورة وركناً للتراث واللباس اليمني. 

حضر الفعالية كبار ضيوف من الجانب اليمني و طلبة ومشاركون عرب وأجانب مصر ، فلسطين ،المغرب ،سوريا ،ليبيا، تونس ، باكستان ، أفريقيا ، اندونيسيا وتركيا .



Create Account



Log In Your Account