مصادر : إطلاق سراح 4 معتقلين من أصل 14 محكوم ببرائتهم من تهم اغتيالات
الخميس 20 أكتوبر ,2022 الساعة: 03:55 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر حقوقي إن أربعة معتقلين أفرج عنهم بالعاصمة المؤقتة عدن من اصل 14 معتقلا صدرا حكما قضائيا ببرائتهم من التهم التي وجهت لهم باغتيال أئمة المساجد بعدن. 

وأوضحت المصادر أنه تم الإفراج عن أربعة معتقلين بضمانات، فيما لا يزال ال 10  الباقين في السجن لعدم تمكنهم من توفير الضمانات المطلوبة. 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، وفث "المصدر أونلاين" أن أربعة من بين الـ14 معتقلاً الذين صدر حكم ابتدائي من المحكمة الجزائية ببراءتهم من التهم الموجهة إليهم في قضية اغتيال أئمة المساجد، أفرج عنهم بضمانات حضورية وتجارية فيما لايزال آخرون في السجن، لأنهم لم يتمكنوا من توفير الضمانات. 

وأكد المصدر ان شعبة الاستئناف لم توافق بشكل مباشر على الضمانات المقدمة للإفراج عن المعتقلين لكنها وافقت لاحقًا بعد تقديم عديد الضمانات، وأمتنع المصدر عن الرد على أسئلة المصدر أونلاين فيما يخص الملف ذاته. 

لكن مصدر حقوقي آخر قال ان المعتقلين الـ 14 الذين تم اعتقالهم في 2017 وتعرضوا للسجن والإخفاء والتعذيب وجهت لهم في وقت لاحق تهمة الضلوع في اغتيال ائمة المساجد بعدن غادروا جميعهم بالفعل بعد قبول شعبة الاستئناف الضمانات المقدمة للإفراج عنهم حتى موعد الاستئناف. 

وفي الـ 22 من أغسطس الماضي أصدرت المحكمة الجزائية في عدن حكمها ببراءة 14 شخصا ينتمون لوحدات عسكرية من تهمة اغتيال أئمة المساجد بعدن بعد مضي أكثر من خمسة أعوام على اعتقالهم في سجون تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديريتي التواهي والمنصورة. 

وقُتل خلال الفترة من العام 2016 حتى العام 2021 قرابة الثلاثين شخص من أئمة المساجد ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية في مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وتتهم الامارات والمجلس الانتقالي المدعوم منها بالوقوف وراء عمليات الاغتيالات التي شهدت عدن ومحافظات جنوبية أخرى. 


Create Account



Log In Your Account