"العليمي" يوجه الحكومة بالعمل على تأمين المخزون النفطي الاستراتيجي
الخميس 20 أكتوبر ,2022 الساعة: 06:44 مساءً
متابعة خاصة

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الحكومة على بالعمل على تأمين المخزون النفطي الاستراتيجي، بما يكفل ضمان استقرار الامدادات الى الاسواق، وادارة الازمات الطارئة. 

ووفق وكالة سبأ الحكومية، فإن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الخميس، ناقش في اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ومعه وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي، الوضع التمويني للمشتقات النفطية. 

وأوضحت أن الاجتماع تطرق إلى خطط وزارة النفط والمعادن، لتطوير انظمة توزيع المشتقات النفطية، واليات الاستجابة للمتغيرات السعرية العالمية بما يسهم في تخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

وأضافت أن العليمي استمع من رئيس الوزراء الى احاطة حول المستجدات المحلية، والجهود الحكومية لتحسين الخدمات، والاوضاع المعيشية. 

من جانبه، عرض وزير النفط والمعادن، رؤية الوزارة لزيادة الطاقة الانتاجية، وتطوير البيئة الاستثمارية، بما يساعد في تحسين مساهمة القطاع النفطي والمعدني في الناتج المحلي، وتعزيز التدخلات الحكومية الانمائية في مختلف المجالات. 

وبين فترة وأخرى تشهد مناطق سيطرة الشرعية ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي أزمات وقود خانقة، لكنها في مناطق الحوثيين تتكرر بشكل أكثر وحدة أكبر. 

ويتراوح سعر الصفيحة البنزين 20 لترا في مناطق الشرعية بين 22 الف ريال و25 ألف ريال، (حوالي 20 - 23 دولارا، بسعر صرف اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 بمناطق الشرعية)، ويقابله سعر الصفيحة في مناطق الحوثيين بما يعادل 28 دولارا، وهو السعر الرسمي ويصل السعر هناك عند حدوث أي أزمة إلى ما بين 50- 70 دولارا. 



Create Account



Log In Your Account