عدن... وزارة الصحة تنظم فعاليتين علميتين حول "مأمونية الدواء ومكافحة العدوى"
الخميس 20 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:55 مساءً
متابعة خاصة

نظمت الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليتين علميتين، حول مأمونية الدواء ومكافحة العدوى 

ووفق وكالة سبأ الحكومية، فقد شارك في الفعاليتين 50 كادرا صحياً من المرافق الصحية العامة والخاصة في عدن. 

وأضافت أن الفعاليتيم تضمنتا التعريف بالطرق المثلى في تعزيز جوانب سلامة المرضى المختلفة خاصة في مجال مأمونية استخدام الدواء وجودته والإسهام في تحسين الوعي لدى الكادر الصحي تجاه السلامة الدوائية وتجنبه الأخطاء والأضرار الناجمة عن الاستخدام الغير مأمون للدواء والأهداف الدولية لسلامة المرضى ومأمونية استخدام الدواء والتيقظ والسلامة الدوائية والميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية ومكافحة العدوى في المنشآت الصحية. 

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، على أهمية المفردات التي تتناولهما الفعاليتين في نشر الوعي والتعريف بالاستخدام الأمثل للدواء وتعميم هذه المفاهيم إلى الوسط المجتمعي. 

ومن جانبهما استعرض كل من مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة الدكتور أمين سلمان، ومنسق مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية بمكتب عدن الدكتور امجد القطيبي، جملة الأنشطة والبرامج المكرسة لتعزيز التعامل الإيجابي مع الدواء وطرق مكافحة العدوى.  

وتشهد مدينة عدن والمحافظات الأخرى سواء الواقعة تحت سيطرة الشرعية او الحوثيين، بين فترة وأخرى تفشيا لعدد من الاوبئة، بما فيما الحميات خصوصا حمى الضنك. 

يأتي ذلك، في وقت يعيش القطاع الصحي في البلاد، وضعا مأساويا نتيجة استمرار الحرب، وشحنة الامكانيات. 



Create Account



Log In Your Account