مداهمات حوثية لإخراج أكاديميين من مساكنهم بصنعاء
الجمعة 21 أكتوبر ,2022 الساعة: 03:47 مساءً
متابعة خاصة

نفذت مليشيا الحوثي حملة مداهمات لسكن اكاديميين في العاصمة صنعاء لاخراجهم من شققهم، في سياق حملة طرد مستمرة منذ سنوات 

ووفق مصادر اعلامية، أرسلت ميليشيا الحوثي، عدداً من عناصرها وميليشياتها لإخراج الأكاديميين من شققهم في سكن كلية المجتمع بصنعاء تحت مبرر "عدم دفع الإيجارات"، وذلك ضمن مسلسل تهجير وتشريد نخبة المجتمع الذي بدأته الجماعة 2019. 

وأظهر مقطع فيديو الدكتورة في كلية المجتمع الحكومية آلاء الأصبحي وهي رافضة الخروج من شقتها تقول "اعدمونا لأننا نستاهل الإعدام لأننا نعلم أولادكم لأننا شرفاء، لازم تعدمونا ولا تبقونا أحياء، نحن الشرفاء المتبقيين بس، لازم تعدمونا". 

وأضافت الأصبحي مخاطبة عناصر الميليشيا "مالكم حق تكلموني، لنا ثمان سنوات ندرس ببلاش (دون مقابل) عن أي دولة وأوامر تتحدثون". 

من جانبه، قال الدكتور في الكلية عبدالكريم الوصابي، الذي نشر مقطع الفيديو إن الدكتورة الأصبحي ترجت عناصر الميليشيا والزينبيات الذين قدموا لإخراجهم بالقوة، "للسماح لها وزملائها بالبقاء في مساكنهم"، خصوصا في ظل انقطاع رواتبهم، وفق المصدر أونلاين. 

وأشار الدكتور الوصابي الى أن قدوم العناصر الحوثية جاء "بعد حكم المحكمة بإخراجهم لعدم سداد وزارة المالية بصنعاء إيجارات شقق دكاترة كلية المجتمع". 

وأضاف الوصابي مستنكرا "هل التشرد والشارع أصبح مصير الدكاترة في بلادنا؟، أهكذا يعامل صفوة المجتمع وأهل التنوير يا حكومة صنعاء؟ أهكذا يعامل من يشيد ويبني الأوطان يا حكومة صنعاء؟ أهكذا يكون مصيرنا بعد صبرنا ست سنوات على انقطاع المرتبات ونحن مستمرون في العطاء والبناء دون توقف؟، أهكذا يعامل الدكاترة بعد تضحياتهم وصبرهم ومعاناتهم جراء انقطاع المرتبات يا حكومة صنعاء؟، أهكذا يعامل من قضى عمره في تحصيل العلم ومن سخر حياته لتعليم أبناء الوطن؟". 

واختتم الدكتور الوصابي منشوره المرفق بالفيديو قائلاً: "نحن دكاترة كلية المجتمع صنعاء نطالب ونناشد الجهات المسئولة إنقاذ ما تبقى لنا من كرامة، فكرامة المعلم هي كرامة وطن، هذا إن كان مازال للكرامة معنى عندكم وإلا فو الله أن باطن الأرض خير من ظاهرها". 

ومنذ سيطرتها على صنعاء ومحافظات أخرى عملت سلطة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على تهجير وتشريد جماعي للدكاترة والأكاديميين من الشقق السكنية الحكومية والخاصة، وذلك في ظل قطع الميليشيا لرواتب الموظفين الحكوميين في جميع تلك المناطق



Create Account



Log In Your Account